اغراءات بالجملة لمحمد صلاح من أجل الانتقال إلى الدوري السعودي.. .ما هي الحوافز والدوافع لذلك؟

اغراءات بالجملة لمحمد صلاح من أجل الانتقال إلى الدوري السعودي.. .ما هي الحوافز والدوافع لذلك؟
محمد صلاح
ترجمة / ماجد عبد الرحيم

كشفت صخيفة صن سبورت البريطانية أن فريق الاتحاد السعودي قدما عرضا مغريا للدولي المصري محمد صلاح، ولفتت الصحيفة إلى أن الاتحاد يريد أن يحل مهاجم ليفربول محل كريستيانو رونالدو وكريم بنزيمة كوجه لدوري المحترفين السعودي.

تضيف صن سبورت: عرض الاتحاد، الذي يدربه نونو إسبيريتو سانتو مدرب توتنهام وولفرهامبتون السابق، على ليفربول 150 مليون جنيه إسترليني للنجم، وهناك عقد مدته خمس سنوات مطروح على الطاولة، مع راتب أساسي يقترب من 100 مليون جنيه إسترليني، وطائرة خاصة أو تذاكر طيران غير محدودة لعائلته وعرض ليصبح سفيرا للسياحة والاستثمارات في المملكة العربية السعودية، مما سيعزز أجر اللاعب.

في المجموع، ستتفوق الصفقة على راتب رونالدو البالغ 173 مليون جنيه إسترليني في النصر.

هناك أيضا إمكانية الحصول على أسهم في فريق في المستقبل، حيث تريد الحكومة السعودية والرابطة أن تكون الفرق مملوكة لملاك خاصين في منتصف المدة.

الاقتراح له أوجه تشابه مع ذلك الذي جذب ديفيد بيكهام إلى السعودية في عام 2007، عندما غادر أسطورة إنجلترا ريال مدريد إلى لوس أنجلوس جالاكسي، مكنه جزء من الصفقة من إنشاء فريق فريقه الخاص به في المستقبل.

ومنذ ذلك الحين، انتهز هذه الفرصة، مما خلق إنتر ميامي الذي تصدر عناوين الصحف العالمية في وجوده القصير من خلال التعاقد مع ليونيل ميسي خلال الصيف.

وتكشف صن سبورت أن الاتحاد يائس لضم صلاح وسيضغط حتى نهاية فترة الانتقالات - والتي تستمر حتى 20 سبتمبر بالنسبة لدوري المحترفين السعودي

ينظر إلى المهاجم المصري على أنه رصيد أكثر قيمة للدوري السعودي من أي من التعاقدات حتى الآن بسبب تأثيره الهائل وكونه نجما في دول الشرق الأوسط والجزيرة العربية

تقول صن سبورت: إن وجود صلاح كسفير سيكون إضافة "دبلوماسية" رائعة للرياضة السعودية، كما أنه ينظر إلى مهاجم ليفربول أيضا على أنه الوجه طويل المدى للدوري، حيث من المتوقع أن يعلق بنزيمة (35 عاما)، الذي انتقل خلال الصيف بعقد بقيمة 3.3 مليون جنيه إسترليني في الأسبوع، ورونالدو (38 عاما)، حذاءهما في غضون عامين، في حين أن صلاح، البالغ من العمر 31 عاما، يمكن أن يكون له تأثير طويل الأجل، وهناك أيضا شائعات بأن مدرب الاتحاد نونو إسبيريتو سانتو ليس من المعجبين بأسلوب لعب بنزيمة

تتابع صن سبورت من المفهوم أن ليفربول لا يريد بيع صلاح، حيث وقع الدولي المصري عقدا جديدا لمدة ثلاث سنوات فقط في أنفيلد الصيف الماضي، مما جعله اللاعب الأعلى أجرا في تاريخ ليفربول بحوالي 400000 جنيه إسترليني في الأسبوع.

يعتقد أن الطريقة الوحيدة التي سيسمح بها مدرب ليفربول يورجن كلوب له بالمغادرة هي إذا أجبر مهاجم الريدز صاحب 187 هدفا على ذلك.

صلاح وكلوب

وبدت علاقة الثنائي متوترة في المباراة الافتتاحية التي انتهت بالتعادل 1-1 مع تشيلسي عندما احتدم صلاح بسبب استبداله في الدقيقة 77.

مزق صلاح بغضب شريط المعصم، وهز رأسه ثم تجاهل كلوب وهو يقتحم المخبأ ليشغل مقعدا لكن كلوب هو الذي سيشعر بالغضب بسبب الاهتمام السعودي بأحد نجومه.

باع فابينيو إلى الاتحاد مقابل 40 مليون جنيه إسترليني والقائد جوردان هندرسون إلى الاتفاق مقابل 12 مليون جنيه إسترليني مبدئيا بعد أن أخبره كلاهما أنهما يريدان الرحيل ويحصل لاعب خط وسط إنجلترا هندرسون (33 عاما) الآن على 700 ألف جنيه إسترليني أسبوعيا تحت إدارة أسطورة ليفربول ستيفن جيرارد.

وطالب كلوب الفيفا بالتدخل لتغيير مواعيد فترة الانتقالات، مع انتهاء السعودية بعد ثلاثة أسابيع تقريبا من الموعد النهائي الذي حددته إنجلترا في 1 سبتمبر والذي تستخدمه الدوريات الأوروبية الكبرى.

ويشعر أن ذلك يترك الأندية عرضة لفقدان النجوم لصالح السعودية وتركها عاجزة عن استبدالهم - خاصة إذا كان لدى اللاعبين بنود إفراج.

محمد صلاح أثناء تجديد عقده الأخير مع ليفربول

كلوب يحسم الأمر: محمد صلاح ليس للبيع

للمزيد: موقع خليجيون نيوز، للتواصل الاجتماعي تابعنا على خليجيون

أهم الأخبار