الجيش الصومالي يقتل 27 من عناصر حركة (الشباب)

الجيش الصومالي يقتل 27 من عناصر حركة (الشباب)
الجيش الصومالي..( الإنترنت)

أعلن الجيش الصومالي اليوم الجمعة قتل 27 عنصرا من حركة (الشباب) في عملية عسكرية بوسط الصومال استهدفت تدمير معاقل الجماعة المرتبطة بتنظيم (القاعدة).

وقالت وكالة الأنباء الصومالية (صونا) إن الجيش شن غارة في منطقة (أوديغلي) الليلة الماضية تمكن فيها من القضاء على 27 من عناصر (الشباب) وتدمير مواقع ومركبات تستخدمها ميليشيات مضيفة أن القوات تواصل حاليا مطاردة فلول الحركة.

وأوضحت أن الجيش الصومالي يواصل شن العمليات العسكرية في أنحاء عدة من الصومال لبسط سيطرة الحكومة وتعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة.

ونقلت (صونا) عن الرئيس الصومالي حسن شيخ محمود قوله أمس إن الحكومة أطلقت المرحلة الثانية من العمليات الأمنية لاستئصال الجماعة من المنطقة في الأشهر الخمسة المقبلة مشيرا إلى نشر آلاف الجنود قريبا لهذا الغرض.

وكانت الحكومة أطلقت المرحلة الأولى من الحملة العسكرية في أغسطس من العام الماضي بالتعاون مع العشائر بوسط الصومال في تعاون هو الأول من نوعه بين السلطات والمجموعات القبلية منذ 14 عاما.

وتسعى الحكومة من وراء هذه الحملة للوصول إلى معاقل عناصر (الشباب) المتطرفة في جنوبي الصومال حيث يتركز نفوذ الحركة المتمردة على الدولة.

للمزيد: موقع خليجيون نيوز، للتواصل الاجتماعي تابعنا على خليجيون

أهم الأخبار