الكرملين: الادعاء بأننا أصدرنا الأمر بقتل بريغوجين «محض كذب»

الكرملين: الادعاء بأننا أصدرنا الأمر بقتل بريغوجين «محض كذب»
وكالات

صرح الكرملين، بأن تلميحات الغرب، إلى أن مقتل يفجيني بريغوجين رئيس مجموعة فاغنر العسكرية الروسية الخاصة في حادث تحطم طائرة، بناء على أوامر من الكرملين «محض كذب»، وأحجم الكرملين عن تأكيد موته بشكل قاطع، وأشار إلى ضرورة انتظار نتيجة التحاليل.

حيث قالت هيئة الطيران المدني الروسية إن بريغوجين كان على متن الطائرة الخاصة التي تحطمت، وأرسل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الخميس تعازيه إلى أسرة بريغوجين، بعد تحطم الطائرة يوم الأربعاء ومقتل جميع ركابها، وذلك بعد شهرين من قيادة بريغوجين لتمرد ضد قادة الجيش الروسي.

وقال بوتين إن «المعلومات الأولية» تشير إلى أن بريغوجين وكبار معاونيه في فاغنر قُتلوا جميعاً، وأثنى على بريغوجين، لكنه قال أيضاً إنه اقترف بعض «الأخطاء الفادحة».

وقال المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف، للصحفيين: «توجد الآن تكهنات كثيرة محيطة بتحطم هذه الطائرة والوفاة المأساوية لركابها، بما في ذلك يفغيني بريغوجين. وتُقدّم كل هذه التكهنات بالطبع في الغرب من زاوية معروفة جيداً».

وأضاف «كل هذا محض كذب، وهنا، عند تناول هذه المسألة، من الضروري أن نستند إلى الحقائق. لا توجد كثير من الحقائق بعد.يتعين الكشف عن الحقائق في سياق أعمال التحقيقات».

وفتحت الجهات الروسية تحقيقاً فيما حدث، لكنها لم تفصح بعد عمّا تشك في أنه تسبب في سقوط الطائرة فجأة من السماء في منطقة تقع في الشمال الغربي من موسكو.

ولم تؤكد جهات التحقيق بعد بشكل رسمي هوية العشر جثث التي انتُشلت من الحطام.

أهم الأخبار