تغيير شامل في جهاز iPad Pro من قبل «آبل».. فما الأسباب والتفاصيل؟

تغيير شامل في جهاز iPad Pro من قبل «آبل».. فما الأسباب والتفاصيل؟

كشفت تقارير جديدة عن نية شركة أبل لإجراء تغييرات شاملة على جهاز iPad Pro، تظهر مع الإصدار الجديد في 2024.

ووفق "بلومبرغ"، فإن أبل، ستجري تحسينات مهمة على الجهاز اللوحي، مع اضافته للوحة مفاتيح Magic محدثة ضمن إجراءات عملية التحديث المتوقعة.

من ضمن التفاصيل التي رصدها تقرير "بلومبرغ" حول التحسينات المتوقعة بشأن جهاز iPad Pro، تشمل حجما أكبر للشاشة، التي ستكون من طراز OLED.

التقرير الذي كان للخبير الموثوق مارك جورمان، ذكر أن إصدار جهاز iPad Pro، القادم سيكون أول تحديث رئيسي للجهاز اللوحي منذ إطلاق هذه السلسلة للمرة الأولى في عام 2018.

الإصدار القادم سيختلف أيضا عن الإصدارات السابقة في كثير من النواحي، والتحسينات ستكون متعددة على عكس ما كانت تعلن عنه أبل سابقا من تحديثات محدودة لأجهزة iPad Pro.

ويقول جورمان، إن جهاز iPad Pro، بإصداره الجديد الذي سيشهد تحديثات شاملة، من المتوقع أن تقدمه أبل، بخيارين على مستوى حجم الشاشة، هما 11 و 13 بوصة.

وتتجه أبل لدعم الإصدارين من الأحجام المختلفة للجهاز بشاشة OLED، ستكون بديلة لشاشات mini- LED، التي تستخدم لإصدارات شاشات أبل الحالية بجهاز iPad Pro الذي يتاح بقياس 12.9 بوصة.

في تقرير أكد "جورمان"، على أن جهاز iPad Pro القادم، يأتي بنسبة أعلى من السطوع، مع تعزيز أبل لدرجة دقة ألوان الجهاز، مع دعمه بشريحة M3 المتطورة.

وفيما يخص لوحة المفاتيح المحدثة التي تتطلع أبل لتقديمها مع الإصدار الجديد من الجهاز، ستعزز أبل من خلالها حلول أكثر لتوفير سهولة في عملية الكتابة باستخدام الجهاز اللوحي.

وستقدم أبل عبر لوحة المفاتيح الجديدة، تجربة متكاملة لتحاكي بالجهاز اللوحي في إصداره الجديد، أجهزة الحاسوب المحمولة، مع لوحة تتبعا بحجم كبير.

ومن المتوقع أن يتم الكشف عن اجهز iPad Pro بما تشمله من تحديثات شاملة متوقعة بحلول فترة ربيع العام المقبل، بحدث مميز تنظمه أبل عادة للكشف عن إصداراتها المميزة، كما سبق وأن قدمت أول إصدار من نظارتها للواقع المختلط "أبل فيجن برو"، أول مساهمة من أبل بهذا المجال.

للمزيد: موقع خليجيون نيوز، للتواصل الاجتماعي تابعنا على خليجيون

أهم الأخبار