الجنيه يسقط.. أسعار العملات في السودان اليوم الثلاثاء 29 أغسطس 2023

الجنيه يسقط.. أسعار العملات في السودان اليوم الثلاثاء 29 أغسطس 2023
الدولار

ينشر موقع خليجيون نيوز متوسط أسعار صرف الدولار والعملات في السودان اليوم الثلاثاء 29 أغسطس 2023، حيث ارتفعت أسعار صرف العملات الأجنبية عن مستوياتها أمام الجنيه السوداني، ليسجل أدني مستوياته منذ مارس 2022.

سعر الدولار في السودان

وسجل سعر الدولار اليوم في السودان 608 جنيهات سودانية مقابل 605 جنيهات سودانية في السابق.

كم سعر صرف الدولار في السودان اليوم؟

وفي السوق السوداء غير الرسمية قفز سعر صرف الدولار الأمريكي إلى 635 جنيها سودانيا مقابل 630 جنيها سودانيا.

سعر اليورو اليوم في السودان

وفيما يخص سعر اليورو مقابل الجنيه السوداني اليوم لدى البنك المركزي فقد استقر عند 617.93 جنيه وفقا لآخر تحديث، كما فيما سجل سعره في بنك الخرطوم ارتفاعاً طفيفًا إلى 644.72 جنيه سوداني.

سعر اليورو في السوق السوداء في السودان

وقفز سعر اليورو في السوق السوداء في السودان إلى 660 جنيها سودانيًا بدلاً من 650 جنيها سودانيا.

أسعار العملات العربية اليوم في السودان

وقفزت أسعار العملات اليوم في السودان في مقابل الجنيه السوداني عند مستوياتها السابقة في السوق الرسمية لدي البنوك والصرفات و والسوق السوداء.

سعر الريال السعودي مقابل الجنيه السوداني

وسجل سعر الريال السعودي في السوق السوداء بالسودان 180 جنيها سودانياً مقابل 177 جنيها سودانيا في السابق، وفي بنك الخرطوم بلغ سعر الريال 168.88 جنيه سوداني.

سعر الدرهم الإماراتي مقابل الجنيه السوداني

وسجل سعر الدرهم الإماراتي في السوق السودانية رسميا 177.64 جنيه سوادني مقابل 175.89 جنيه سوداني.

وفي السوق السوداء قفز سعر ر الدرهم الإماراتي إلى 200 جنيه سوداني بدلاً من 185 جنيها سودانيا.

سعر الجنيه السوداني مقابل الجنيه المصري

سجل سعر الجنيه السوداني مقابل الجنيه المصري 19.50 جنيه، في السوق السوداء في السودان

وتدخل الحرب بين قوات الجيش وقوات الدعم السريع شهرها الخامس في العاصمة الخرطوم وعدد من الولايات ما أدى إلى شلل القطاع الاقتصادي، وسط مساعي حكومية في عدد من الولايات لتجاوز الأزمة.

وواصل الجنيه السوداني رحلة التراجع منذ بداية الحرب في منتصف أبريل / نيسان الماضي، بينما تشهد السوق السوداء انتعاشا في التعاملات على العملات الأجنبية.

وظهرت بيانات من بنك الخرطوم وبنك أم درمان أن سعر شراء وبيع الدولار الأمريكي لم يتغير كثيرا.

وبحسب البيانات المنشورة من قبل بنك الخرطوم فإنه تم تحديد سعر شراء الدولار عبر التحويلات بمبلغ 608 جنيهات، وسعر شراء الدولار نقدا بمبلغ 608 جنيهات، وسعر بيع الدولار بمبلغ 612.56 جنيها.

في حين حدد بنك أم درمان سعر شراء الدولار بمبلغ 595 جنيها، وسعر بيعه بمبلغ 599.46 جنيها.

وتواجه السوق المصرفية في السودان تقلبات كبيرة في أسعار صرف العملات الأجنبية أمام الجنيه، نتيجة للظروف الاقتصادية والسياسية التي تعصف بالبلاد بسبب الحرب.

كان وزير المالية والتخطيط الاقتصادي المكلف بولاية سنار محجوب أحمد محمد أكد على انخفاض إيرادات ولاية سنار إلى ٢٥%، بسبب المعوقات في التحصيل الإلكتروني والوضع الراهن بالبلاد.

وأوضح وزير مالية سنار أن هناك انخفاض في المصروفات وصل إلى أقل من ٢٥%، مؤكداً أن زيادة الحركة بسبب العائدين من أبناء الولاية إثر الحرب في الخرطوم أدى إلى تحسن وزيادة إيرادات المواد البترولية والحركة التجارية بالولاية، مشيراً إلى الاستفادة من الوضع الراهن في وضع موازنة العام المقبل بمزيد من المرونة والاعتماد الذاتي.

وقال محجوب إن ٨٥% من إيرادات ولاية سنار زراعية، لذا سعت حكومة الولاية ووزارة المالية إلى التخطيط لزيادة الإنتاج الزراعي، مبيناً أنه حسب تقارير ومتابعات وزارة الإنتاج والموارد الاقتصادية أنه تمت زراعة خمسة مليون فدان.

للمزيد: موقع خليجيون نيوز، للتواصل الاجتماعي تابعنا على خليجيون

أهم الأخبار