بعد «أدهم نابلسي» نجوم عرب اعتزلوا الفن وتفرغوا للعبادة

بعد «أدهم نابلسي» نجوم عرب اعتزلوا الفن وتفرغوا للعبادة
خاص

أثار الفنان الأردني أدهم نابلسي الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي وتصدر عناوين الصحف الإلكترونية بعد أن أعلن اعتزاله الفن والتقرب الي الله.

ولا يعد النابلسي الفنان الأول الذي أعلن اعتزاله الفن تفرغًا للعبادة، فقد سبقه العديد من النجوم العرب.

مشعل الجاسر:

في عام 2013، أعلن الإعلامي والفنان الكويتي مشعل الجاسر اعتزاله الفن خوفا من معصية الله "على حد وصفه"، حيث أطلق لحيته وابتعد عن الأضواء وفي حوار صحفي قال إنه ترك العمل للدنيا وبدأ يعمل للآخرة مؤكدا أنه لن يعود في قراره أبدًا، مشيرا إلى أن الفن أبعده عن طاعة الله، وأنه يحترم كل زملائه بالوسط الفني ويدعو لهم بالهداية.

فضل شاكر:

في عام 2012، أعلن الفنان فضل شاكر اعتزاله الفن، وطلب من جمهوره حذف أغانيه وعدم الاستماع لها حتى لا يحملوه ذنوبا فوق ذنوبه، لكنه تراجع مؤخرا عن قرار اعتزاله، وعاد للغناء مقدما أكثر من أغنية.

شادية:

تركت الفنانة المصرية شادية الأضواء والنجومية في أوج عطائها، حيث أعلنت اعتزالها في عمر الـ 50، لترتدي الحجاب وتكرس حياتها لرعاية الأيتام والمحتاجين، ونفذت العديد من المشاريع الخيرية.

حلا شيحة:

تركت الفنانة حلا شيحه الفن قبل أكثر من 10 سنوات، وارتدت الحجاب ثم النقاب، وحذفت جميع صورها على مواقع التواصل الاجتماعي واستبدلتها بمواعظ وصور دينية، وذلك بعد أن تزوجت من شخص كندي، لتعود بعد سنوات إلى الفن.

مديحة كامل:

في العام 1992، قررت الفنانة المصرية مديحة كامل اعتزال الفن وهي في أوج نجوميتها، وبشكل مفاجئ أثناء تصوير فيلم ”بوابة إبليس“، وفي تصريحات صحفية كشفت نجلتها ميريهام الريس أن مرض جدتها المفاجئ كان أهم أسباب قرار والدتها بالاعتزال وترك الشهرة والتفرغ للعبادة.

أهم الأخبار