أزمة جديدة.. أسعار العملات في السودان اليوم الأحد 3 سبتمبر 2023

أزمة جديدة.. أسعار العملات في السودان اليوم الأحد 3 سبتمبر 2023
الدولار

ينشر موقع خليجيون نيوز لقراءه متوسط أسعار الدولار والعملات في السودان خلال تعاملات اليوم الأحد 03 سبتمبر 2023، حيث استقرت أسعار صرف العملات الأجنبية عند مستوياتها أمام الجنيه السوداني، بعد يوم من الهبوط الجنوني للعملة السودانية.

سعر الدولار في السودان

واستقر سعر الدولار اليوم في السودان عند 611 جنيها سودانياً.

كم سعر صرف الدولار في السودان اليوم؟

وفي السوق السوداء غير الرسمية سجل سعر صرف الدولار الأمريكي 700 جنيه سوداني.

سعر اليورو اليوم في السودان

وعلى جانب سعر اليورو مقابل الجنيه السوداني اليوم لدى البنك المركزي فقد استقر عند 617.93 جنيه وفقا لآخر تحديث، فيما سجل سعره في بنك الخرطوم 654.74 جنيه سوداني.

سعر اليورو في السوق السوداء في السودان

وسجل سعر اليورو في السوق السوداء في السودان 750 جنيها سودانيا.

أسعار العملات العربية اليوم في السودان

واستقرت أسعار العملات اليوم في السودان في مقابل الجنيه السوداني عند مستوياتها السابقة في السوق الرسمية لدى البنوك والصرفات والسوق السوداء.

سعر الريال السعودي مقابل الجنيه السوداني

وسجل سعر الريال السعودي في السوق السوداء بالسودان 190 جنيهاً سودانياً، وفي بنك الخرطوم بلغ سعر الريال 181 جنيها سودانياً.

سعر الدرهم الإماراتي مقابل الجنيه السوداني

وسجل سعر الدرهم الإماراتي في السوق السودانية رسميا 185 جنيها سودانيا، فيما سجل في السوق السوداء 200 جنيه.

سعر الجنيه السوداني مقابل الجنيه المصري

سجل سعر الجنيه السوداني مقابل الجنيه المصري 19.50 جنيه، في السوق السوداء في السودان.

وقفزت أسعار كافة العملات الأجنبية في السودان أمس مقابل الجنيه السودان يبشكل جنوني تحت ضغط من الأوضاع الاقتصادية التى يعيشها السودان، على خلفية الحرب بين قوات الدعم السريع وقوات الجيش.

يأتي ذلك بينما يشهد السودان ارتفاعا في الأسعار كافة وعمليات دولرة وانتشار للسوق السوداء للدولار، بينما تكثف الحكومة مساعي حل الأزمة في بعض الولايات السودانية البعيدة عن بؤرة الأحداث.

ووفقا لمصرفيين سودانيين فإن الدولار في السوق السوداء وصل إلى 700 جنيه سوداني، نتيجة لتدهور العملة المحلية، ويعيش السودان أزمة وقود حادة خاصة في العاصمة الخرطوم، بسبب الاشتباكات المستمرة بين الجيش وقوات الدعم السريع منذ أشهر، مع ارتفاع حاد في أسعاره بالسوق السوداء.

وأنهت وزارة الطاقة والنفط مطلع العام الحالي تركيب أنابيب الوقود من مصفاة “الجيلي” شمال العاصمة الخرطوم إلى ولاية الجزيرة، حيث تغذي المنطقة بالوقود.

وتسيطر الدعم السريع على مصفاة النفط في منطقة “الجيلي” منذ منتصف أبريل الماضي، حيث نشرت قوات حول المنشآت. ويتجنب الجيش الدخول في اشتباك عسكري بالقرب منها خوفا من تدمير المصفاة.

للمزيد: موقع خليجيون نيوز، للتواصل الاجتماعي تابعنا على خليجيون

أهم الأخبار