سفير المملكة بالقاهرة: المسرح السعودي يشهد نهضة تدعو إلى الإبهار من خلال التقدم الكبير

سفير المملكة بالقاهرة: المسرح السعودي يشهد نهضة تدعو إلى الإبهار من خلال التقدم الكبير
السفير أسامة بن أحمد نقلي

قال السفير أسامة النقلي، سفير المملكة العربية السعودية لدى القاهرة في تصريحات صحفية، إن المسرح السعودي يشهد نهضة تدعو إلى الإبهار من خلال التسارع والتقدم الكبير الذي يشهده المسرح والمسرحيات التي تستضيفها المملكة من الخارج وذلك بجهود هيئة المسرح والفنون الأدائية ووزارة الثقافة السعودية، وذلك برغم قِصر تجارب المملكة العربية السعودية في المسرح تاريخيًا.

جاء ذلك خلال حديث السفير أسامة النقلي على هامش افتتاح فعاليات مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي في دورته 30 بالأوبرا.

تشهد العلاقات المصرية السعودية انتعاشة كبيرة على كافة المستويات والمجالات، وبخاصة الثقافية والفنية، ويعتبر تكريم سلطان البازعي، رئيس هيئة المسرح والفنون الأدائية بوزارة الثقافة السعودية في مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي في دورته 30، واستضافة عدد كبير من نجوم المسرح كُتَّابًا وفنانين ونُقادًا، وكذلك مشاركة العرض المسرحي "صادق النمك" بالمهرجان، هم إحدى تمثيلات التعاون الكبير بين البلدين الشقيقين.

ويحرص السفير أسامة النقلي، سفير المملكة العربية السعودية بالقاهرة، والمندوب الدائم للمملكة لدى جامعة الدول العربية، على مؤازرة أشقائه وأبناء بلاده المكرمين بالقاهرة ودعمهم وكذلك حضور الفعاليات الثقافية والفنية بشكل مستمر ولافت.

للمزيد: موقع خليجيون نيوز، للتواصل الاجتماعي تابعنا على خليجيون

أهم الأخبار