بعد تحريم «حنان ترك» الاحتفال بالكريسماس.. كيف اصبحت «الحسابات المزورة» كابوس يطارد الفنانين؟

بعد تحريم «حنان ترك» الاحتفال بالكريسماس.. كيف اصبحت «الحسابات المزورة» كابوس يطارد الفنانين؟

خلال الآونة الأخيرة انتشرت حسابات مزيفة تنتحل شخصيات عدد من الفنانين، ولعل أخر هذه الممارسات كانت الفنانة المضرية المعتزلة حنان ترك، حيث انتشرت صفحة تحمل اسمها وتنتحل شخصيتها، كما أنها تولى عن عدد من القضايا اهتماما خاص عبر أراء شبه متطرفة ومثيرة للجدل، كما تكرر الامر مع الفنانة ياسمين صبري.

حنان ترك

وكانت أحدث القصص في هذا الإطار تصريحات منسوبة للفنانة المصرية حنان ترك، بشأن الاحتفال بالكريسماس، وهي التصريحات التي وضعت صاحبتها "في ورطة"، بلغت حد تقديم بلاغ ضدها لدى النائب العام في مصر.

وبدأت الواقعة في صفحة على "فيس بوك" تحمل اسم الفنانة حنان ترك، وكتبت هذه الصفحة تدوينة ترفض فيها مظاهر الاحتفال بالكريسماس، أو شراء شجرة عيد الميلاد وغير ذلك من مظاهر الاحتفال.

وأثار الأمر ردود فعل غاضبة تجاهها، شارك فيها فنانون رفضوا تصريحات ترك خلال الأيام الأخيرة، كما قدمت إحدى المحاميات بلاغاً للنائب العام.

وردت حنان ترك عبر حسابها الموثق على "تويتر" لتتبرأ من تلك التصريحات، وتقول إنها مسؤولة فقط عن ما ينشر على لسانها على صفحاتها الموثقة، وأنها سبقت وقد حذرت من صفحات تنتحل اسمها في وقت سابق، وأن تلك الصفحات لا تمت لها بصلة، وأنها قد تقدم ببلاغ لإدارة "فيسبوك".

يحيى الفخراني

"صباح الخير، أنا يحيي الفخراني، أعلن اعتزال للفن بعد مسيرة كبيرة وممتعة.. يارب أكون قدرت أفرحكم"، كانت هذه تدوينة نشرها حساب مزيف يحمل اسم الفنان يحيي الفخراني، قبل عرض مسلسله "نجيب زاهي زركش".

وتابع "اليوم أنا وزوجتي وبعد أنا استخرنا الله عز وجل، نعلن اعتزالنا الفن ونتمنى من الله أن يسامحنا ويغفر لنا"، تدوينة أخرى نشرها حساب مزيف للفنان حسن يوسف، أثارت كثيراً من الجدل، قبل أن ينفي علاقته بالصفحة.

محمد صبحي

كما عانى الفنان محمد صبحي من شائعات الاعتزال التي تناقلها حساب مزيف، وكتب عبر "فيسبوك": "هناك حساب مزيف على تويتر ينتحل شخصيتي وينشر أخبارا غير حقيقية ويكتب على لساني خبر اعتزالي الفن.. هذه الأخبار كاذبة تماما وأنا الآن في بروفات مسرحيتي القادمة بإذن الله".

ياسمين صبري

ونفت الفنانة ياسمين صبري، في شهر يوليو الماضي، وجود أي حسابات لها على موقع "فيسبوك" وذلك مع انتشار حساب لها دائم التعليق على عديد من التدوينات عبر الموقع. وكتبت صبري: "لا يوجد لدي أي حسابات على الفيسبوك، وكل الحسابات مزورة وسأقوم بإغلاقها".

محمد هنيدي

وفي شهر يونيو نفى الفنان محمد هنيدي "تويتة مفبركة" نُشرت على لسانه، تضمنت إشارة مسيئة لإحدى الدول العربية. وكتب هنيدي في رده على أحد متابعيه، قائلا: "التويتة مفبركة ومش محتاج كل يومين أنفي تويتة، كان ممكن تدخل وتشوف حسابي".

أهم الأخبار