الأردن.. الملك عبد الله الثاني يُثمن دعم اليابان للاجئين السوريين والمجتمعات المستضيفة

الأردن.. الملك عبد الله الثاني يُثمن دعم اليابان للاجئين السوريين والمجتمعات المستضيفة
وكالات

ثمن، دعم اليابان للاجئين السوريين، والمجتمعات المستضيفة، بالإضافة إلى الدعم المقدم لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا).

جاء ذلك خلال استقبال الملك عبد الله الثاني في قصر الحسينية، اليوم الإثنين، وزير الخارجية الياباني يوشيماسا هاياشي، الذي يزور المملكة للمشاركة في اجتماعات الحوار الإستراتيجي بين الأردن واليابان.

وتناول اللقاء عمق الشراكة الإستراتيجية بين البلدين وسبل تعزيزها وتوسيع التعاون بينهما في المجالات الاقتصادية والاستثمارية والتجارية والدفاعية.

كما تطرق اللقاء، بحضور الأمير الحسين بن عبد الله الثاني ولي العهد الأردني، إلى مخرجات زيارة الملك إلى اليابان في شهر أبريل الماضي، وأهمية البناء عليها لخدمة المصالح المشتركة للشعبين الصديقين.

وأعرب الملك عبد الله الثاني، طبقا لبيان الديوان الملكي، عن تقديره لدعم اليابان للأردن في مختلف القطاعات، مشيرا إلى مذكرات التفاهم التي تم توقيعها خلال زيارة وزير الخارجية الياباني في قطاعي الاقتصاد والطاقة.

وتطرق اللقاء إلى أزمة اللاجئين وآثارها على المجتمعات المستضيفة، وأهمية الاستمرار بتوفير الدعم الدولي بهذا الخصوص وتمكين اللاجئين من العودة الطوعية والآمنة إلى بلدانهم.

وجرى بحث مجمل المستجدات الإقليمية والدولية، وفي مقدمتها القضية الفلسطينية، والمساعي المبذولة للتوصل إلى حلول سياسية للأزمات في المنطقة.

حضر اللقاء نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشئون المغتربين الأردني أيمن الصفدي، ومدير مكتب الملك، الدكتور جعفر حسان، والسفير الياباني في عمان جيرو أوكوياما.

للمزيد: موقع خليجيون نيوز، للتواصل الاجتماعي تابعنا على خليجيون

أهم الأخبار