لماذا انهارت أسهم مانشستر يونايتد في البورصة؟

لماذا انهارت أسهم مانشستر يونايتد في البورصة؟
ملاك مانشستر يونايتد
ترجمة / ماجد عبد الرحيم

انخفضت أسهم مانشستر يونايتد بمقدار قياسي بعد تقارير تفيد بأن عائلة جليزر ستوقف عملية بيع النادي، ويتداول النادي في سوق الأسهم منذ عام 2012، وتجعل الانخفاضات الأخيرة أسوأ يوم لأسهم مان يونايتد في 11 عاما كشركة عامة.

وقد انخفضت أسهم فريق أولد ترافورد بنسبة هائلة بلغت 21 في المائة بعد انتشار الأخبار التي تفيد بأن عائلة جليزر قد لا تبيع، قبل أن ترتد الأسهم قليلا لتغلق منخفضة بنسبة 18 في المائة.

وشهدت التغييرات انخفاض القيمة السوقية للنادي بمقدار لا يصدق وهو 600 مليون جنيه إسترليني - تاركة القيمة السوقية الحالية للنادي عند حوالي 3.3 مليار جنيه إسترليني.

جماهير مانشستر

التقييم الجديد بعيد كل البعد عن سعر الطلب المشاع الذي حددته عائلة جليزر خلال مفاوضاتهم للبيع، حيث يريدون ما يقرب من 10 مليارات جنيه إسترليني من أجل بيع الشياطين الحمر.

كانوا يحاولون بيع النادي منذ نوفمبر، ولكن على الرغم من المفاوضات الطويلة مع المشترين المحتملين، لم يقدم المصرفي القطري الشيخ جاسم ال ثاني، والمليادير الامريكي السير جيم راتكليف العرض المأمول

ووفقا لصحيفة ديلي ميل، أدى ذلك إلى قيام المالكين المكروهين منذ فترة طويلة بإخراج النادي من السوق على أمل بيعه في المستقبل بدلا من ذلك.

يقال إنهم سيتطلعون إلى إعادة إدراج يونايتد للبيع في عام 2025 عندما يتوقعون أن "العوامل البيئية والمالية قد تجذب المزيد من مقدمي العروض".

كانت هناك مشكلات طويلة الأمد بين المالكين الأمريكيين وقاعدة مشجعي مان يونايتد الذين لم يتفقوا على مدار 18 عاما من الملكية.

ونظم مشجعو عمالقة مانشستر اعتصاما احتجاجيا قبل أسبوعين على أمل فرض عملية بيع إنها مجرد واحدة من العديد من الاحتجاجات التي نظمها المشجعون من أجل الضغط على عائلة جليزر لترك النادي وشأنه.

الشيخ جاسم ال ثاني

كما ألقى أسطورة مانشستر يونايتد السابق غاري نيفيل بثقله على الملحمة المستمرة وانتقد عائلة جليزر لنهجها في البيع، وكتب على X (تويتر سابقا): "لا أعتقد أن جليزر لا تبيع هم يفتعلون القصص وعليهم أن يفعلوا شيئا حقيقيا.

وتابع: "لقد نفدت أموالهم والوضع المالي يائس. إنهم بحاجة إلى الاستثمار في النادي، كما أن العائلة لها تأثيرا ساما على النادي من الداخل إلى الخارج.

وأضاف "يستمر الإهمال في الوقت الحالي لكنني لا أعتقد أنه يمكن أن يستمر دون اتخاذ بعض الإجراءات بشأن جمع الأموال لاصلاح امور النادي.

غاري نيفيل

للمزيد: موقع خليجيون نيوز، للتواصل الاجتماعي تابعنا على خليجيون

أهم الأخبار