مجلس «التعاون الخليجى»: ندعم اليمن فى ظل الشرعية الدستورية

مجلس «التعاون الخليجى»: ندعم اليمن فى ظل الشرعية الدستورية
الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الدكتور نايف فلاح مبارك الحجرف
خاص

قال الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي الدكتور نايف فلاح مبارك الحجرف أن المجلس يدعم ويساند اليمن في ظل الشرعية الدستورية ومن خلال الحل السياسي المستند إلى المرجعيات الثلاث المتمثلة بالمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية، ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل وقرار مجلس الأمن 2216.

الحجرف تحدث - خلال لقائه اليوم الخميس رئيس الوزراء اليمني الدكتور معين عبد الملك سعيد بمقر الأمانة العامة بالرياض - عن مجهودات ومبادرات دول مجلس التعاون الرامية لتحقيق الأمن والاستقرار والسلام في اليمن، ومناقشة تطورات الأوضاع الميدانية والجهود الأممية لإنهاء الصراع، وكذلك جهود دعم اليمن في كل ما فيه خيره وازدهاره.

وأوضح أمين عام مجلس التعاون الخليجي - وفقًا لوكالة الأنباء لسعودية - الموقف الثابت لمجلس التعاون في دعم اليمن وتعزيز الأمن والاستقرار في ربوعه من خلال دعم الجهود المقدرة للحكومة اليمنية التي عبر عنها البيان الختامي للقمة الخليجية الـ 42 التي عقدت بمدينة الرياض في 14 ديسمبر الجاري.

وأشاد الحجرف بدور وجهود رئيس الوزراء اليمني والحكومة اليمنية وعملها من العاصمة المؤقتة عدن، مؤكدًا تقدير الشعب اليمني والمجتمع الدولي لتلك الجهود، خصوصًا جهود الإصلاح ومكافحة الفساد التي شرعت فيها الحكومة اليمنية.. متمنيا لها الاستمرار لخدمة أبناء الشعب اليمني وتعزيز جهوده نحو بسط الشرعية والأمن والاستقرار في ربوع اليمن.

أهم الأخبار