الصين تحظر استخدام هواتف آيفون وأجهزة أبل في هذه الأماكن.. فما الأسباب؟

الصين تحظر استخدام هواتف آيفون وأجهزة أبل في هذه الأماكن.. فما الأسباب؟

أصدرت الصين قرارا رسميا بحظر استخدام المسؤولين في الوكالات الحكومية المركزية لهواتف آيفون بمختلف إصداراتها من شركة أبل.

هذا الحظر يمتد ليشمل أيضا جميع الأجهزة الأخرى التي تنتجها شركة أبل، ويضاف عليها الأجهزة ذات العلامات التجارية الأجنبية، ويتم تطبيقه في أثناء العمل بمنع إحضار هذه الأجهزة إلى مكتب المسؤول، على حد ذكر "وول ستريت جورنال".

التعليمات الجديدة أصدرتها الحكومة الصينية الأسابيع الماضية، بأن تلقى المسؤولين أوامر مباشرة عبر مجموعات الدردشة أو الاجتماعات الرسمية المغلقة، بتعميم حظر استخدام هاتف آيفون والأجهزة الذكية الأجنبية عليهم.

كذلك يأتي القرار الجديد، ضمن سلسلة قرارات تطبقها بكين، بهدف خفض الاعتماد على التكنولوجيا الأجنبية، وتعزيز سبل الأمن السيبراني في داخل الصين.

ذلك يشمل حملة سبق وأن انطلقت في الصين للحد من تدفق المعلومات لحساسة خارج حدودها، التي يشك المسؤولون في البلاد أن استخدام الأجهزة الأجنبية من مسبباتها.

وتبقى شركة أبل رغم ذلك، الشركة المهيمنة على سوق الهواتف الذكية داخل الصين، في حين تعتبر الصين من أكبر الأسواق لأبل، كونها المسؤولة عن 19% من حجم إيرادات أبل على أساس سنوي.

وتطبيق هذا القرار قد يشمل في المستقبل الموظفين أيضا، بعد أن أفادت تقرير بأن عددا من الموظفين في بعض الهيئات التنظيمية بالحكومة المركزية في الصين، تلقوا أوامر مشابهة بحظر استخدامهم لهواتف آيفون.

وعلى مدار سنوات حرصت الصين على منع المسؤولين في بكين في بعض الوكالات الحساسة من استخدام أجهزة آيفون، ومع مرور الوقت تتسع شريحة الذين يشملهم هذا الحظر من المسؤولين.

للمزيد: موقع خليجيون نيوز، للتواصل الاجتماعي تابعنا على خليجيون

أهم الأخبار