سوق الكريبتو يتكبد خسائر بقيمة مليار دولار بسبب «عمليات الاختراق».. إعرف التفاصيل

سوق الكريبتو يتكبد خسائر بقيمة مليار دولار بسبب «عمليات الاختراق».. إعرف التفاصيل
العملات الرقمية

كشفت تقارير جديدة عن قيمة السرقات التي تمت في فضاء العملات المشفرة، منذ بداية عام 2023 الجاري، والتي ظهر أنها تقترب من المليار دولار.

ووفق ما ذكر "كوين تليغراف"، فإنه في شهر أغسطس المنقضي فقط، كانت قيمة ما تمت سرقته من عملات رقمية بفعل الاختراقات وعمليات الاحتيال على مستوى العالم، حوالي 45 مليون دولار.

بهذا المعدل، يصل حجم السرقات بعالم العملات المشفرة الناتجة عن عمليات الاختراق لنحو 997 مليون دولار منذ بداية العام الجاري، بحسب إحصائية لشركة أمن البلوكتشين "سيتريك" CertiK.

والإحصائية التي أجرتها هذه الشركة، تقول إن الهجمات كانت متنوعة، وكل عملية احتيال تحمل طابعها الخاص وعنوانها الخاص أيضا، فكانت هناك عمليات باسم "سحب البساط"، كانت مسؤولة عن سرقة ما قيمته 26 مليون دولار من ضحاياها من عملات رقمية في أغسطس/آب.

وكانت هناك هجمات باسم "القروض العاجلة"، كانت مسؤولة عن سرقة ما قيمته 6.4 مليون دولار و13.5 مليون دولار من العملات الرقمية على التوالي خلال أغسطس نفسه.

أيضا أوضحت الدراسة التي قامت بها شركة" سيتريك "أن أهم ظواهر سرقة للكريبتو شهدها شهر أغسطس الماضي، كانت عملية الهجوم على بروتوكول زونامي بحجم خسائر قيمتها 2.2 مليون دولار، وعملية" سحب البساط"، التي تعرضت لها عملة "بيبي" الرقمية، بقيمة خسائر 13.2 مليون دولار.

وعلى مدار العام الجاري، كانت قد بلغت القيمة الإجمالية لخسائر السرقات من العملات الرقمية 997 مليون دولار بسبب عمليات الاختراق، وذلك يشمل 261 مليون دولار فقدت بسبب هجمات من نوع "القروض السريعة".

إضافة إلى ما يزيد عن 137 مليون دولار من هذه القيمة الإجمالية، كانت سرقات كريبتو مفقودة بسبب عمليات "سحب البساط"، و596 مليون دولار بسبب عمليات الاستغلال.

وأوضحت الشركة المسؤولة عن الدراسة، أن قيمة سرقات أغسطس وإن بدت مرتفعة، إلا أنها سجلت تراجعا عن قيمة سرقات الكريبتو في شهر يوليو السابق له، فقد بلغت قيمة سرقات الكريبتو في هذا الشهر 486 مليون دولار، بمساهمة 231 مليون دولار مفقودة من نوع هجمات واحد هو "مالتي تشين".

للمزيد: موقع خليجيون نيوز، للتواصل الاجتماعي تابعنا على خليجيون

أهم الأخبار