استقرار حذر.. أسعار العملات في السودان اليوم الجمعة 8 سبتمبر 2023

استقرار حذر.. أسعار العملات في السودان اليوم الجمعة 8 سبتمبر 2023
الدولار

ينشر موقع خليجيون نيوز متوسط أسعار صرف الدولار والعملات في السودان خلال تعاملات اليوم الجمعة 08 سبتمبر 2023، حيث استقرت أسعار صرف العملات الأجنبية أمام الجنيه بعد يوم عاصف من الانهيار حيث شهدت الأسواق الموازية قفزات جنونية للعملات الصعبة كافة.

سعر الدولار في السودان

وسجل سعر الدولار اليوم في السودان 622 جنيها سودانياً.

كم سعر صرف الدولار في السودان اليوم؟

وفي السوق السوداء غير الرسمية سجل سعر صرف الدولار الأمريكي 740 جنيها سودانيًا.

سعر اليورو اليوم في السودان

وعلى جانب سعر اليورو مقابل الجنيه السوداني اليوم لدى البنك المركزي فقد استقر عند 617.93 جنيه وفقا لآخر تحديث، فيما سجل سعره في بنك الخرطوم 655 جنيها سودانيا.

سعر اليورو في السوق السوداء في السودان

وسجل سعر اليورو في السوق السوداء في السودان 700 جنيه سوداني.

أسعار العملات العربية اليوم في السودان

واستقرت أسعار العملات اليوم في السودان في مقابل الجنيه السوداني عند مستوياتها السابقة في السوق الرسمية لدى البنوك والصرافات والسوق السوداء.

سعر الريال السعودي مقابل الجنيه السوداني

وسجل سعر الريال السعودي في السوق السوداء بالسودان 195 جنيهاً سودانياً، وفي بنك الخرطوم بلغ سعر الريال 185.3 جنيه سوداني.

سعر الدرهم الإماراتي مقابل الجنيه السوداني

وسجل سعر الدرهم الإماراتي في السوق السودانية 191 جنيها، فيما سجل في السوق السوداء 207 جنيهات.

سعر الجنيه السوداني مقابل الجنيه المصري

سجل سعر الجنيه السوداني مقابل الجنيه المصري 19.50 جنيه، في السوق السوداء في السودان.

وتماسك الجنيه السوداني أمام كافة العملات خلال تعاملات اليوم الجمعة 8 سبتمبر/ أيلول عند نفس مستوى أسعار أمس، مع تأكيدات رئيس مجلس السيادة السوداني الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان خلال زيارته لقطر على أنه سيتم قريبا القضاء على التمرد الحالي، وعودة السلام والاستقرار، ووقف معاناة السودانيين وعودة الأمور إلى طبيعتها، مؤكداً أن المرحلة الحالية هي لإيقاف الحرب ومن ثم الحديث عن الأمور الأخرى.

في إطار آخر، أصدرت سمية حسين المدير التنفيذي لمحلية مروي قراراً إدارياً بتشكيل لجنة لجذب استثمارات الوافدين بالمحلية برئاسة المدير التنفيذي ومقررية إدارة الاستثمار وعضوية إدارات الزراعة، والمساحة، والتخطيط والإعلام.

وتختص اللجنة برفع مقترح المواقع الاستثمارية وحصر الاستثمارات المصدقة غير المنفذة ووضع التدابير اللازمة لجذب المستثمرين وتهيئة الظروف الملائمة للاستثمار بالمحلية.

ورحبت المدير التنفيذي خلال الاجتماع الأول للجنة بالمستثمرين الراغبين في الاستثمارات بالمحلية. وأكدت أن المحلية تتمتع بالعديد من الفرص الاستثمارية الواعدة في المجالات المختلفة. وأن الاجتماع وجه بضرورة تسهيل وتسريع وتيرة إجراءات المستثمرين وإيجاد المواقع المناسبة لهم، والعمل على تحديث الخارطة الاستثمارية الشاملة للمحلية وإشراك المصارف في عمليات التمويل بجانب تقديم مزايا تفضيلية تسهم في جذب المستثمرين.

وأضافت المدير التنفيذي لمحلية مروي إن الاجتماع استعرض عددا من طلبات المستثمرين الراغبين في الحصول على مشاريع استثمارية بالمحلية.

ويشهد السودان أزمة اقتصادية سياسية حادة بفعل الحرب بين قوات الجيش وقوات الدعم السريع المشتعلة منذ منتصف أبريل/ نيسان الماضي، ما انعكس على الجنيه السوداني مقابل العملات الأجنبية.

وفي تعاملات اليوم الخميس شهدت الأسواق الموازية قفزات جنونية للعملات جميعاً مقابل الجنيه السوداني ليتجاوز سعر الدولار الواحد مستوى 740 جنيها سوادنيا، بينما ارتفع قليلاً في الأسواق الرسمية.

وترجع أسباب هذه الأزمة إلى عدة عوامل، منها نقص السيولة والتضخم والتوترات السياسية والأمنية التي تعصف بالبلاد منذ فترة طويلة وخصوصا حرب أبريل المستمرة. وتؤثر هذه الأزمة على حركة التجارة والاستثمار، حيث يحتاج التجار والمستثمرين إلى العملة الأجنبية لتغطية استيراداتهم من المنتجات والخدمات التي تشكل حاجة ماسة للسوق المحلية.

للمزيد: موقع خليجيون نيوز، للتواصل الاجتماعي تابعنا على خليجيون

أهم الأخبار