القبض على الجندي البريطاني المتهم بالتجسس لصالح إيران بعد هروبه من السجن

القبض على الجندي البريطاني المتهم بالتجسس لصالح إيران بعد هروبه من السجن
ترجمة / ناهد علي

اعتقلت الشرطة البريطانية الجندي الهارب من السجن دانيال خليفة المتهم بالتجسس لصالح ايران، بعد إطلاق عملية مطاردة ضخمة لخليفة مع إجراء فحوصات أمنية في مطارات وموانئ المملكة المتحدة وأكدت الشرطة اليوم القبض على الجندي السابق في غرب لندن.

وقالت شرطة سكوتلاند يارد في بيان: "اعتقل ضباط شرطة العاصمة دانيال خليفة، الذي هرب من السجن يوم الأربعاء 6 سبتمبر، حيث ألقى الضباط القبض عليه قبل الساعة 11 صباحا اليوم، في منطقة تشيسويك، وهو محتجز حاليا لدى الشرطة.

وقال بيان الشرطة نود أن نشكر الجمهور ووسائل الإعلام على دعمهم طوال تحقيقنا لتحديد مكان خليفة وسنقدم تحديثا إضافيا بشأن اعتقاله في الوقت المناسب."

وقال ريشي سوناك رئيس الوزراء البريطاني إنه "سعيد جدا" باعتقال خليفة، مشيدا بجهود الشرطة والجمهور في العثور عليه.

وفي حديثه إلى المذيعين في مكان انعقاد قمة مجموعة العشرين في نيودلهي، قال رئيس الوزراء: "أنا سعيد جدا بالأخبار وشكري لضباط الشرطة على عملهم الرائع خلال اليومين الماضيين، ولكن أيضا للجمهور الذي تقدم بعدد هائل من الخيوط لمساعدة الشرطة في تحقيقاتهم "إنها أخبار جيدة أننا ألقينا القبض على الشخص المعني.

وكما يعلم الناس بالفعل، بدأ وزير العدل تحقيقا في ظروف هروبه وأن العمل سيستمر.

اختبأ خليفة تحت شاحنة توصيل الطعام للهروب أثناء عمله في مطبخ السجن صباح الأربعاء وهرب في زي الطاهي المكون من قميص أبيض وبنطلون أحمر وأبيض مربعات وحذاء باصبع فولاذي بني.

وقال قائد شرطة العاصمة الذى يقود عملية البحث، إن الجندى السابق كان واسع الحيلة للغاية، حيث تشبث بالجانب السفلى من شاحنة توصيل للهروب من السجن وأضاف أنه باعتباره جنديا مدربا فإنه يتمتع بمهارات ربما لا تمتلكها بعض قطاعات المجتمع، وقال القائد مورفى، إنه لا يمكن استبعاد أن يكون خليفة قد حصل على مساعدة فى الهروب وتمكن من الحصول على المال.

للمزيد: موقع خليجيون نيوز، للتواصل الاجتماعي تابعنا على خليجيون

أهم الأخبار