قطر الخيرية توقع عدة اتفاقيات مع جهات تركية لإنشاء مشاريع تعليمية وصحية وصناعية

قطر الخيرية توقع عدة اتفاقيات مع جهات تركية لإنشاء مشاريع تعليمية وصحية وصناعية
وكالات

وقعت قطر الخيرية عددا من الاتفاقيات مع عدة وزارات حكومية تركية من أجل إنشاء مشاريع تعليمية وصحية وصناعية في عدة مدن تركية.

وقد وقع الرئيس التنفيذي لقطر الخيرية السيد يوسف بن أحمد الكواري اتفاقية مع السيد أحمد بوزغاتليغي نائب وزير الصناعة والتكنولوجيا التركي لتأسيس سوقين تجاريين في مدينتي آديمان وكهرمان مرعش، كما وقع الطرفان أيضا اتفاقية لتأسيس مصنع نسيج في مدينة أقشة قلعة في ولاية شانلي أورفة.

ووقع الرئيس التنفيذي لقطر الخيرية اتفاقية أيضا مع السيد عمر فاروق يلكنجي نائب وزير التربية والتعليم التركي لإنشاء وتجهيز مدرستين في كل من ولايتي غازي عنتاب وهاتاي.

كما وقع الرئيس التنفيذي لقطر الخيرية اتفاقية ثالثة مع السيد تولغا تولوناي نائب وزير الصحة التركي لإنشاء وتجهيز 3 مستوصفات صحية مجهزة بالكامل في كل من هاتاي وكهرمان مرعش وملاطيا.

وبهذه المناسبة قال الرئيس التنفيذي لقطر الخيرية السيد يوسف بن أحمد الكواري: نحن سعداء اليوم بتوقيع هذه الاتفاقيات المختلفة والمتعددة للمساهمة في إعادة الإعمار في عدة ولايات تركية لمساعدة إخواننا الأتراك في تجاوز محنة الزلزال عبر تنفيذ عدة مشاريع تعليمية صناعية وصحية نوعية ونثمن ترحيب الجانب التركي بهذه الخطوة والعمل على تسهيل الإجراءات المرتبطة بها للبدء في تنفيذها على أرض الواقع في أقرب فرصة.

أهم الأخبار