مباحثات كويتية - فرنسية لسبل تعزيز التعاون والعمل الثنائي بين البلدين

مباحثات كويتية - فرنسية لسبل تعزيز التعاون والعمل الثنائي بين البلدين
وكالات

بحث نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع الكويتي الشيخ أحمد فهد الأحمد الصباح مع وزير الدفاع الفرنسي سيباستيان لوكورنو سبل تعزيز أواصر التعاون والعمل الثنائي المشترك بين البلدين الصديقين.

حيث ذكر بيان صحفي لرئاسة الأركان العامة للجيش ان ذلك جاء خلال لقاء الوزيرين اليوم السبت في نادي ضباط الجيش في إطار الزيارة الرسمية التي يقوم بها الوزير الفرنسي للبلاد ضمن جولته في المنطقة.

وأضاف البيان أنه تمت خلال اللقاء مناقشة التعاون على مستوى العمليات والترتيبات الفنية بين وزارة الدفاع الكويتية ونظيرتها الفرنسية فيما يتعلق بالجوانب التدريبية بالإضافة إلى استعراض أبرز التطورات والمستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية.

وذكر أن الشيخ أحمد الفهد رحب بالوزير الضيف والوفد المرافق له في بلدهم الثاني الكويت مشيدا بعمق علاقات الصداقة الوثيقة التي تجمع البلدين الصديقين وما تشهده من تطور ونماء يعكس حرص الجانبين على المضي قدما نحو آفاق أشمل في مختلف المجالات لاسيما ما يتعلق منها بالجوانب العسكرية بهدف توحيد الجهود وتحقيق الانسجام وتبادل الخبرات بين القوات المسلحة لكلا البلدين.

من جانبه أعرب الوزير الفرنسي لوكورنو بحسب البيان عن سعادته بهذه الزيارة والتي تأتي تأكيدا على تطلع بلاده الدائم إلى تنمية وتطوير العلاقات مع دولة الكويت على النحو الذي يلبي تحقيق الشراكة والتعاون العسكري الذي يسهم في تحقيق الأهداف والتطلعات المرجوة.

أهم الأخبار