الليرة تفاجئ الجميع.. سعر الدولار في سوريا اليوم الأحد 10 سبتمبر 2023

الليرة تفاجئ الجميع.. سعر الدولار في سوريا اليوم الأحد 10 سبتمبر 2023
الدولار

ينشر موقع خليجيون نيوز متوسط أسعار صرف الدولار والعملات في سوريا خلال تعاملات اليوم الأحد 10 سبتمبر 2023، حيث تراجع سعر الدولار أمام الليرة، فيما تترقب الأسواق تأثيراً لانخفاض العملة الخضراء على أسعار السلع والمستلزمات.

سعر الدولار في نشرة الحوالات والصرافة

وحدد مصرف سوريا المركزي سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار الأمريكي للحوالات والصرافة بـ 10700 ليرة للدولار الواحد.

ووفقاً لنشرة الحوالات والصرافة الصادرة عن المركزي تم تحديد سعر صرف الليرة السورية مقابل اليورو بـ 11469.87 ليرة سورية لليورو الواحد.

وتصدر هذه النشرة حسب المركزي بغرض التصريف النقدي، وشراء الحوالات الخارجية التجارية، والحوالات الواردة إلى الأشخاص الطبيعيين، بما فيها الحوالات الواردة عن طريق شبكات التحويل العالمية.

وكان المركزي حدد في الـ 31 من الشهر الماضي سعر صرف الليرة مقابل الدولار الأمريكي للحوالات والصرافة بـ 10600 ليرة للدولار الواحد، وسعر صرف الليرة السورية مقابل اليورو بـ11574.14 ليرة سورية لليورو الواحد.

سعر الدولار في نشرة الصرف

وسجل متوسط سعر الدولار مقابل الليرة السورية على شاشات البنوك 8585 ليرة وفقا لنشرة المصارف.

سعر صرف الدولار اليوم في سوريا بالسوق السوداء

وتراجع سعر الدولار مقابل الليرة السورية في السوق السوداء إلى 13750 ليرة للشراء و 13950 ليرة للبيع 13900 ليرة للشراء و 14.100 ليرة للبيع أمس.

وتشير أرقام المتعاملين في السوق السوداء للدولار في سوريا إلى أن 100 دولار تساوي 1.375 مليون ليرة سورية.

سعر اليورو اليوم في سوريا في السوق السوداء

وتراجع سعر العملة الأوربية اليورو مقابل الليرة في سوريا وفقا لأسعار الصرف في السوق السوداء إلى 14711 ليرة للشراء و14930 ليرة للبيع مقابل 14872 ليرة للشراء و15091 ليرة للبيع أمس.

سعر الليرة التركية اليوم في سوريا في السوق السوداء

وبلغ سعر الليرة التركية اليوم في سوريا 510 ليرات للشراء و520 ليرة للبيع.

وتشهد الأسواق السورية حالة من التخبط بسبب التذبذب في أسعار صرف الدولار، بينما عقدت وزارة التجارة اجتماعاً لمحاولة ضبط أسواق السلع والحفاظ على تواجدها، ومحاولة السيطرة على موجة ارتفاع الأسعار.

ودعا وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك محسن عبد الكريم علي عناصر حماية المستهلك في ريف دمشق إلى ضرورة الارتقاء بأدوات وأدبيات العمل الرقابي في الأسواق، والتعاطي مع أصحاب الفعاليات التجارية وفق أسس قانونية واضحة، والتمتع بلباقة مهنية عالية خلال العمل الرقابي الذي دعا إلى تكثيفه والتركيز على ضبط الأسواق ومراقبة المعروض السلعي لجهة الأسعار والجودة.

وشدد على تنفيذ استراتيجية الوزارة التى تنطوي على اهتمام بالغ لضمان توافر السلع بمختلف أنواعها بكميات كافية وبأسعار مناسبة للمواطنين وخاصة في هذه المرحلة الاقتصادية الحرجة التي تسببت فيها الحرب على سوريا في دمار كبير في البنى التحتية إضافة إلى الحصار الجائر، مؤكداً أن خصوصية الظرف تملي علينا جميعاً أن نتحمل ونصبر ونتعاون ونتشارك لإعادة بناء ما تضرر، وتقديم الخدمة للمواطنين بالشكل الأمثل.

وأوضح الوزير أن تطبيق القانون بشكل فعلي وفعال يخلق حالة من التوازن بين الرقابة من جهة وأصحاب الفعاليات من جهة أخرى، وبين سلامة المستهلك كنتيجة وغاية للعمل الرقابي، مشدداً على توخي الدقة بالتعامل مع الفعاليات الاقتصادية وخاصة الصناعية منها التي تؤدي دوراً وطنياً ملموساً.

واستمع الوزير من عناصر حماية المستهلك، لما عرضوه من مشكلات وعقبات تواجههم في عملهم الرقابي، واستمع إلى اقتراحاتهم لتطوير آلية العمل الرقابي والارتقاء به.

للمزيد: موقع خليجيون نيوز، للتواصل الاجتماعي تابعنا على خليجيون

أهم الأخبار