بوادر انفراج الأزمة.. أسعار العملات في السودان اليوم الأحد 10 سبتمبر 2023

بوادر انفراج الأزمة.. أسعار العملات في السودان اليوم الأحد 10 سبتمبر 2023
الدولار

ينشر موقع خليجيون نيوز متوسط أسعار صرف الدولار والعملات في السودان اليوم الأحد 10 سبتمبر 2023، حيث استقرت أسعار صرف العملات الأجنبية أمام الجنيه لليوم الرابع على التوالي بعد فترة عاصفة هبط فيها الجنيه بشكل حاد.

سعر الدولار في السودان

واستقر سعر الدولار اليوم في السودان عند 622 جنيها سودانياً.

كم سعر صرف الدولار في السودان اليوم؟

وفي السوق السوداء غير الرسمية سجل سعر صرف الدولار الأمريكي 740 جنيها سودانيًا.

سعر اليورو اليوم في السودان

وعلى جانب سعر اليورو مقابل الجنيه السوداني اليوم لدى البنك المركزي فقد استقر عند 617.93 جنيه وفقا لآخر تحديث، كما استقر سعره في بنك الخرطوم عند 655 جنيها سودانيًا.

سعر اليورو في السوق السوداء في السودان

وسجل سعر اليورو في السوق السوداء في السودان عند 700 جنيه سوداني.

أسعار العملات العربية اليوم في السودان

وحافظت أسعار العملات اليوم في السودان في مقابل الجنيه السوداني على مستوياتها السابقة في السوق الرسمية لدى البنوك والصرفات والسوق السوداء.

سعر الريال السعودي مقابل الجنيه السوداني

وسجل سعر الريال السعودي في السوق السوداء بالسودان 195 جنيهاً سودانياً، وفي بنك الخرطوم بلغ سعر الريال 185.3 جنيه سوداني.

سعر الدرهم الإماراتي مقابل الجنيه السوداني

وسجل سعر الدرهم الإماراتي في السوق السودانية 191 جنيها سوداني، فيما سجل في السوق السوداء 207 جنيهات.

سعر الجنيه السوداني مقابل الجنيه المصري

سجل سعر الجنيه السوداني مقابل الجنيه المصري 19.50 جنيه، في السوق السوداء في السودان.

وتماسك الجنيه في محاولة للاستقرار على خلفية بوادر انفراجة في أزمة الوقود التي تشهدها بعض ولايات السودان.

وقال مدير إدارة البترول بولاية سنار حيدر أبراهيم إن أزمة الوقود ستنتهي خلال الأسبوع الجاري بعد وصول شاحنات محملة بالوقود من بورتسودان، مبرراً تأخر وصول الشاحنات بارتفاع درجات الحرارة في ولاية البحر الأحمر وبورتسودان، الأمر الذى يؤخر وصول الشاحنات.

وأضاف أن أسعار الوقود مرتفعة عالمياً نتيجة لارتفاع الدولار، قائلاً إن الوقود تقوم بجلبه شركات خاصة لذلك يمكن أن يباع حسب العرض والطلب فإذا توفر يمكن أن ينخفض سعره.

وأكد أن إدارته قامت بتوزيع 11 ألف برميل غطت فيها كل الولاية لكل أنواع العربات وذلك من الاحتياطي المتوفر بالولاية.

وكان لأزمة الوقود التي تمر بها ولاية سنار هذه الأيام أثرا على حركة المواصلات في الشارع العام بمدينة سنجة ومدن الولاية الأخرى، حيث شكا عددا من المواطنين من ارتفاع أسعار المواصلات إذ ارتفعت الأجرة في كل وسائل النقل بنسبة ١٠٠% أو أقل وأحيانا أكثر من ١٠٠% خاصة في المساء.

وفي إطار آخر، تسلم السودان أمس منحة الملك سلمان السعودية البالغة 250 ألف طن قمح وبدأ السودان في طحنها وتعبئتها وتوزيعها مجاناً في ظل أزمة الغذاء التي يعيشها السودان على خلفية الحرب بين قوات الجيش وقوات الدعم السريع.

وقال نجم الدين مفوض العون الإنساني الاتحادي إن هذه الكميات تمثل الدفعة الأولى ومخصصة لولايات النيل الأبيض والخرطوم ونهر الميل وكسلا، موضحاُ أنه تم وضع معايير يتم خلالها تحديد الكميات لكل ولاية حسب الدراسة، مشيراً إلى أن هناك ترتيبات لوصول 7 شاحنات أخرى لولايات درافور من المتوقع أن تتم خلال الأيام المقبلة.

للمزيد: موقع خليجيون نيوز، للتواصل الاجتماعي تابعنا على خليجيون

أهم الأخبار