الأرصاد الجوية تكشف موعد وصول العاصفة دانيال إلى مصر

الأرصاد الجوية تكشف موعد وصول العاصفة دانيال إلى مصر

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن موعد وصول العاصفة دانيال إلى مصر، موضحة مدى تأثيرها على البلاد والحالة الجوية خلال الأيام المقبلة.

حيث أوضحت هيئة الأرصاد الجوية، أن العاصفة دانيال غادرت اليونان مخلفة وراءها أضرار كبيرة وخسائر فادحة نتيجة الأمطار الغزيرة والفيضانات العارمة، لتتجه نحو الأراضي الليبية.

وأضافت هيئة الأرصاد، أن العاصفة دانيال وصلت السواحل الليبية مؤثرة عليها بأمطار غزيرة وتسجيلات كبيرة للأمطار وعواصف رعدية وسرعات كبيرة للرياح وارتفاع أمواج يتجاوز 4 أمتار.

وتابعت الأرصاد، أن ليبيا تمر بيوم عصيب اليوم حتى الغد، بسبب هذه العاصفة وتم رفع حالة الطوارئ والتأهب في جميع المدن المتأثرة.

موعد وصول العاصفة دانيال إلى مصر

وأشارت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إلى أنه من المتوقع أن تصل بقايا العاصفة دانيال الي السواحل المصرية «أقصى غرب الساحل الشمالي» غدًا الاثنين يصاحبها سقوط الأمطار، بعد ما فقدت العاصفة معظم قوتها.

ولفتت إلى أن هناك حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية تبدأ من غدا الإثنين علي غرب البلاد وتمتد الثلاثاء والأربعاء إلى مناطق من شمال البلاد.

ونوهت هيئة الأرصاد الجوية، إلى أن البلاد تتأثر بمنخفض جوي في طبقات الجو العليا مع منخفض جوي متعمق علي سطح البحر المتوسط يصاحبه تكاثر للسحب المنخفضة والمتوسطة والرعدية والتي يصاحبها سقوط أمطار متوسطة قد تكون غزيرة ورعدية أحياناً علي مناطق من «السلوم ومطروح وسيوة»، تمتد الأمطار خفيفة في المساء إلي مناطق من الإسكندرية قد تكون متوسطة أحياناً.

أهم الأخبار