قرارات وتطورات جديدة.. سعر الدولار في سوريا اليوم الإثنين 11 سبتمبر 2023

قرارات وتطورات جديدة.. سعر الدولار في سوريا اليوم الإثنين 11 سبتمبر 2023
الدولار في سوريا

ينشر موقع خليجيون نيوز متوسط أسعار صرف الدولار والعملات في سوريا خلال تعاملات اليوم الاثنين 11 سبتمبر 2023، حيث واصل سعر الدولار تراجعه أمام الليرة لليوم الثاني على التوالي، وسط تماسك الليرة السورية.

سعر الدولار في نشرة الحوالات والصرافة

وحدد مصرف سورية المركزي سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار الأمريكي للحوالات والصرافة بـ 10700 ليرة للدولار الواحد.

ووفقاً لنشرة الحوالات والصرافة الصادرة عن المركزي تم تحديد سعر صرف الليرة السورية مقابل اليورو بـ 11469.87 ليرة سورية لليورو الواحد.

وتصدر هذه النشرة حسب المركزي بغرض التصريف النقدي، وشراء الحوالات الخارجية التجارية، والحوالات الواردة إلى الأشخاص الطبيعيين، بما فيها الحوالات الواردة عن طريق شبكات التحويل العالمية.

وكان المركزي حدد في الـ 31 من الشهر الماضي سعر صرف الليرة مقابل الدولار الأمريكي للحوالات والصرافة بـ 10600 ليرة للدولار الواحد، وسعر صرف الليرة السورية مقابل اليورو بـ11574.14 ليرة سورية لليورو الواحد

سعر الدولار في نشرة الصرف

وسجل متوسط سعر الدولار مقابل الليرة السورية على شاشات البنوك 8585 ليرة وفقا لنشرة المصارف.

سعر صرف الدولار اليوم في سوريا بالسوق السوداء

وتراجع سعر الدولار مقابل الليرة السورية في السوق السوداء إلى 13700 ليرة للشراء و 13900 ليرة للبيع مقابل 13750 ليرة للشراء و 13950 ليرة للبيع أمس.

وتشير أرقام المتعاملين في السوق السوداء للدولار في سوريا إلى أن 100 دولار تساوي 1.370 مليون ليرة سورية.

سعر اليورو اليوم في سوريا في السوق السوداء

وتراجع سعر العملة الأوربية اليورو مقابل الليرة في سوريا وفقا لأسعار الصرف في السوق السوداء إلى 14657 ليرة للشراء و 14876 ليرة للبيع مقابل 14711 ليرة للشراء و 14930 ليرة للبيع أمس.

سعر الليرة التركية اليوم في سوريا في السوق السوداء

وبلغ سعر الليرة التركية اليوم في سوريا 508 ليرات للشراء 518 ليرة للبيع.

وتشهد الأسواق السورية موجة من ارتفاعات الأسعار في أغلب السلع، نتيجة لتذبذب سعر الصرف وزيادة التعاملات في السوق السوداء للدولار.

وشارك اتحاد غرف التجارة السورية في اجتماع مجلس اتحاد غرف التجارة العربية الذي استضافته البحرين بوفد يرأسه نائب رئيس الاتحاد مازن حماد.

وعن أهمية هذه المشاركة بيّن رئيس اتحاد غرف التجارة السورية محمد أبو الهدى اللحام أن مثل هذا الاجتماعات تعقد كل عام ويجري خلالها تبادل الرأي بين الوفود المشاركة حول العديد من المواضيع والأمور الاقتصادية كما يتم الاطلاع على حسابات الاتحاد وما الأمور الواجب تطويرها وتحسين إدارتها، لافتاً إلى أن مثل هذه الاجتماعات تسهم في تحسين العلاقات الاقتصادية بين الدول العربية.

وأوضح رئيس الاتحاد بأنه خلال الاجتماع سيتم عرض العديد من الأمور التي تعنى بالواقع الاقتصادي في كل بلد كما سيتم الخروج بتوصيات من أجل الاجتماع القادم، مشيراً إلى أنه من المفترض أن يتم التوقيع على العديد من الاتفاقات بين البلدان المشاركة من أجل السماح بتبادل البضائع من دون أي رسوم مفروضة وحلحلة المشكلات العالقة بين البلدان، لافتاً إلى أنه بعد انتهاء الاجتماع سيتم تقييم عمل الاتحادات وما تم الاتفاق عليه خلال الاجتماع كل مدة وهذا أمر ضروري.

ولفت إلى أن سورية بعد عودتها إلى الجامعة العربية استطاعت التغلب على العديد من الصعوبات وتجاوز بعض العقبات المفروضة التي تعيق تحسن العلاقات الاقتصادية بين البلدان العربية لكننا مازلنا في بداية الطريق وهذا الأمر يحتاج إلى وقت طويل، مشيراً إلى أنه كلما تحسنت علاقاتنا الاقتصادية مع البلدان العربية انعكس هذا الأمر علينا في سورية باعتبارنا بلداً صناعياً وتجارياً قديماً ولدينا مركز اجتماعي متميز عالمياً.

وأضاف: أرى أن الكثير من الأمور تحسنت وتغيرت العديد من المفاهيم ويجب أن نكون اليوم مع اقتصاد السوق ومع تسهيل عملية التبادل التجاري بين البلدان وتسهيل مرور البضائع وما يهمنا اليوم وبشكل أساسي أن يكون هناك انتقال للبضائع بين البلدان العربية جميعاً من دون أي عوائق، لافتاً إلى أن كل ما يسهل العمل الاقتصادي سواء من ناحية الإنتاج أم التصدير أو الاستيراد يعتبر من واجبات غرفة التجارة السورية.

من جهته ذكر نائب رئيس اتحاد الغرف مازن حماد في تصريح صحفي أن التحضيرات التي تمت للمشاركة بهذا الاجتماع جرت بالتنسيق مع وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك محسن عبد الكريم علي مضيفاً: إن الوفد يسعى لإصدار توصية عن الاجتماع تقضي برفع العقوبات غير الشرعية المفروضة على سورية وشعبها.

وأوضح حماد أن اتحاد غرف التجارة السورية سبق وشارك في مؤتمر المسؤولية الاجتماعية الذي نظمه اتحاد غرف التجارة العربية في مقر الاتحاد بمدينة بيروت اللبنانية في تموز الماضي وخلال المؤتمر طالب الوفد السوري بتبني توصية من قبل المؤتمرين تتضمن المطالبة برفع الحصار الجائر والعقوبات أحادية الجانب المفروضة على الشعب السوري ورفعها من خلال اتحاد الغرف العربية إلى كل من جامعة الدول العربية ومنظمة الأمم المتحدة وكل هيئات ومؤسسات المجتمع الدولي ويومها تقرر عرض الموضوع في الدورة القادمة لمجلس اتحاد الغرف العربية التي تعقد اليوم في البحرين لتبني تلك التوصية رسمياً ورفعها أصولاً إلى الجامعة والأمم المتحدة.

للمزيد: موقع خليجيون نيوز، للتواصل الاجتماعي تابعنا على خليجيون

أهم الأخبار