استقرار الدينار.. سعر الدولار في العراق اليوم الإثنين 11 سبتمبر 2023

استقرار الدينار.. سعر الدولار في العراق اليوم الإثنين 11 سبتمبر 2023
الدولار

ينشر موقع خليجيون نيوز متوسط أسعار العملات والدولار في العراق خلال تعاملات اليوم الاثنين 11 سبتمبر 2023، حيث استقر سعر الدولار مقابل الدينار العراقي، واستقيل رئيس الوزراء العراقي وفد سعودي لتعزيز الشراكات.

سعر الدولار في السوق السوداء بالعراق

وأوضح الخبير الاقتصادي نبيل المرسومي، أن المبيعات الكلية للبنك المركزي العراقي بلغت 4.090 مليار دولار والمبيعات النقدية بلغت 667 مليون دولار، مشيرًا إلى أن الفجوة بين السعرين الرسمي والموازي للدولار مقابل الدينار بلغت 14%، وأرباح مكاتب وشركات الصرافة وصلت إلى 93 مليون دولار، بحسب صحف محلية.

ووصل سعر الدولار مقابل الدينار العراقي بالسوق السوداء اليوم إلى 1350 دينارا.

سعر الـ100 دولار في العراق

وثبت سعر الدولار مقابل الدينار العراقي ليسجل 154000 دينار لـ 100 دولار ببورصتي الكفاح والحارثية.

كم سعر الدولار اليوم في العراق؟

وبلغ سعر الدولار مقابل الدينار العراقي في محلات الصرافة 155000 دينار للبيع، بينما بلغ الشراء 153000 دينار، وذلك لكل 100 دولار.

سعر اليورو مقابل الدينار العراقي

وسجل سعر اليورو مقابل الدينار العراقي إلى 1401 دينار، بحسب بيانات البنك المركزي العراقي.

واستقبل محمد شياع السوداني، رئيس مجلس الوزراء العراقي، أمس الأحد، وفد مجلس الشورى في المملكة العربية السعودية، برئاسة إبراهيم محمد القناص، رئيس لجنة الصداقة العراقية السعودية في المجلس، حيث تم التأكيد على أهمية استدامة وتعزيز العلاقات بين البلدين الشقيقين على كافة الأصعدة، وتوطيد الشراكات الاقتصادية والتجارية وعلاقات التبادل الثقافي.

وأعلن حيان عبد الغني، وزير النفط العراقي، عن توجه الخطط الحكومية نحو محافظات نفطية جديدة، مؤكدًا أهمية جولات التراخيص النفطية في دعم الاقتصاد الوطني والتنمية المستدامة.

وأوضح عبد الغني، أن جولات التراخيص النفطية ساهمت في زيادة الاحتياطي الوطني من النفط والغاز، حيث أضافت 6 مليارات برميل من النفط الخام، واحتياطات الغاز بكمية 32 مليار قدم مكعب، مشيرًا إلى أن ازدهار الاقتصاد يكون من خلال تنفيذ العديد من المشاريع التكميلية والخدمية، كمشاريع انتاج النفط ومعالجة الغاز والمصافي.

وأضاف أن معظم استثمارات النفط والغاز بالعراق تركزت خلال الفترة السابقة بمناطق الوسط والجنوب، حيث يأتي أنتاج النفط الرئيسي من المحافظات الجنوبية البصرة وميسان وذي قار، لذا وجهت الحكومة ووزارة النفط بتركيز الاستثمار في المناطق الغربية والوسطى والمناطق الشرقية لسد النقص في إنتاج الغاز الضروري، لتشغيل محطات الكهرباء وتقليل استيراد هذه المادة.

كشف الخبير الاقتصادي نبيل المرسومي، الإيرادات المتحققة في إقليم كردستان العراق خلال النصف الأول من العام الجاري 2023، وفقًا لصحف محلية.

وقال المرسومي، إن الإيرادات النفطية المحققة خلال الربع الأول من 2023 بلغت 2.2 مليار دولار، و226 مليون دولار خلال الربع الثاني، ليصل إجمالي الإيرادات النفطية في النصف الأول من العام الجاري إلى 2.426 مليار دولار ما يعادل 3.128 ترليون دينار.

وأضاف أن الإيرادات غير النفطية خلال النصف الأول من العام الجاري حققت 1.848 ترليون دينار، وبلغت إجمالي الإيرادات العامة 4.976 ترليون دينار، فيما وصل إجمالي إنتاج الإقليم من النفط خلال النصف الأول من 2023 نحو 41.2 مليون برميل.

للمزيد: موقع خليجيون نيوز، للتواصل الاجتماعي تابعنا على خليجيون

أهم الأخبار