استمرار أزمة الجنيه.. أسعار الدولار والعملات في السودان اليوم الأربعاء 13 سبتمبر 2023

استمرار أزمة الجنيه.. أسعار الدولار والعملات في السودان اليوم الأربعاء 13 سبتمبر 2023
الدولار

ينشر موقع خليجيون نيوز متوسط أسعار صرف الدولار والعملات في السودان خلال تعاملات اليوم الأربعاء 13 سبتمبر 2023، حيث تذبذبت أسعار صرف العملات الأجنبية أمام الجنيه، وسط حالة من التخبط في أسواق العملات.

سعر الدولار في السودان

وانخفض سعر الدولار اليوم في السودان بشكل حاد إلى 590 جنيها بدلاً من 629.69 جنيها سودانياً في بنك الخرطوم.

كم سعر صرف الدولار في السودان اليوم؟

على النقيض تمامًا قفز سعر الدولار في السوق السوداء غير الرسمية إلى 760 جنيها سودانياً مقابل 740 جنيها سودانيًا.

سعر اليورو اليوم في السودان

وعلى جانب سعر اليورو مقابل الجنيه السوداني اليوم لدى البنك المركزي فقد استقر عند 617.93 جنيه وفقا لآخر تحديث، فيما ارتفع سعره في بنك الخرطوم إلى 663.51 جنيه سوداني مقابل 663.26 جنيه سوداني.

سعر اليورو في السوق السوداء في السودان

وسجل سعر اليورو في السوق السوداء في السودان تراجعاً إلى 675 جنيها سودانياً مقابل 680 جنيها سودانيا.

أسعار العملات العربية اليوم في السودان

وقفزت أسعار العملات اليوم في السودان في مقابل الجنيه السوداني بشكل ملحوظ عن مستوياتها السابقة في السوق الرسمية لدى البنوك والصرفات والسوق السوداء.

سعر الريال السعودي مقابل الجنيه السوداني

وسجل سعر الريال السعودي في السوق السوداء بالسودان 205 جنيهات سودانية بدلاً من 199 جنيهاً سودانياً، وفي بنك الخرطوم بلغ سعر الريال 188.5 جنيه سوداني.

سعر الدرهم الإماراتي مقابل الجنيه السوداني

وسجل سعر الدرهم الإماراتي في السوق السودانية 194.96 جنيه، فيما سجل في السوق السوداء ارتفاعاً جديداً إلى 220 جنيها سودانيًا بدلاً من 210 جنيهات في السابق.

سعر الجنيه السوداني مقابل الجنيه المصري

سجل سعر الجنيه السوداني مقابل الجنيه المصري 19.50 جنيه، في السوق السوداء في السودان.

ويشهد الجنيه السوداني حالة من عدم الاستقرار في الأسواق الرسمية وغير الرسمية "الموازية" نتيجة للضغوط الاقتصادية الذي يعيشها السودان على خلفية الأوضاع وتدهور الأمور مع الحرب بين قوات الجيش وقوات الدعم الميداني منذ منتصف أبريل الماضي.

وتأثرت حركة التجارة والاستثمار في السودان على خلفية الأحداث ما أدى إلى تدهور الجنيه، في ظل حاجة التجار المتزايدة والطلب على الدولار.

وتواجه الحكومة السودانية صعوبات بسبب عجز الإنتاج والصادرات وانقطاع التعاون مع المؤسسات المالية، فيما طالبت مصادر وفق تقارير سودانية بضروة إجراء إصلاحات اقتصادية شاملة، ومنها تحديث نظام الصرف وتشجيع الاستثمار.

وفي سياق متصل قالت الأمم المتحدة إن الاقتصاد السوداني تراجع بنسبة تصل إلى 42% جراء الحرب بين الجيش وقوات الدعم السريع الذي قارب على إكمال شهره السادس.

للمزيد: موقع خليجيون نيوز، للتواصل الاجتماعي تابعنا على خليجيون

أهم الأخبار