كوريا تعلن عن خطة لتقديم حزمة مساعدات مالية بقيمة 6 مليارات دولار للدول الأفريقية

كوريا تعلن عن خطة لتقديم حزمة مساعدات مالية بقيمة 6 مليارات دولار للدول الأفريقية
وكالات

أعلنت كوريا الجنوبية اليوم، عن خطة لتقديم حزمة مساعدات مالية بقيمة 6 مليارات دولار أمريكي لتمويل مشاريع مختلفة في إفريقيا.

حيث تم تضمين الخطة في الإعلان المشترك الذي أعلنته كوريا الجنوبية وإفريقيا خلال المؤتمر الوزاري السابع للتعاون الاقتصادي بين كوريا وإفريقيا، الذي انطلق يوم أمس في مدينة بوسان جنوب شرق كوريا الجنوبية.

وفي الإعلان، تعهدت كوريا الجنوبية بتقديم الحزمة المالية التي ستشمل قروضا منخفضة الفائدة، بقيمة 1.5 مليار دولار من صندوق التعاون للتنمية الاقتصادية /EDCF/، بالإضافة إلى تمويل صادرات بقيمة 4.3 مليار دولار من بنك التصدير والاستيراد الكوري.

وأكدت سول أنها "ملتزمة بمشاركة الخبرات والدراية الكورية المكتسبة من خلال عملية النمو الاقتصادي، بما في ذلك المعرفة وبناء القدرات، وستساهم بنشاط في تعزيز قدرات القطاعين العام والخاص في إفريقيا".

وسيتم إنفاق التمويل على مشاريع تحول الطاقة والزراعة والتعليم، كما تعهدت سول والدول الإفريقية ببذل جهود مشتركة لاختيار المشاريع التفصيلية حتى عام 2025.

وبموجب الخطة، ستقدم كوريا الجنوبية دفعة إضافية قدرها 24 مليون دولار لبنك التنمية الإفريقي في الفترة من 2024 إلى 2025.

وجاء في الإعلان، أن "الطرفين يدركان بأن تبادل الخبرات التنموية الكورية، يمكن أن يلعب دورا حاسما في مساعدة الدول الإفريقية على تعزيز التنمية الاقتصادية للقضاء على الفقر من خلال تحويل الطاقة والتحول الزراعي".

كما تعهدت كوريا الجنوبية أيضا بتوسيع الدعم "للتكنولوجيات وتنمية الموارد البشرية اللازمة لانتقال الطاقة والتحول الزراعي في إفريقيا".

وأطلقت كوريا الجنوبية برنامج التعاون للتنمية الاقتصادية /EDCF/ في عام 1987 في محاولة لمساعدة الدول النامية الأخرى في مرافق البنية التحتية الأساسية.

أهم الأخبار