بمنظمة الصحة العالمية.. مشاركة قطرية في اجتماع اللجنة الدائمة المعنية بالوقاية من الطوارئ الصحية

بمنظمة الصحة العالمية.. مشاركة قطرية في اجتماع اللجنة الدائمة المعنية بالوقاية من الطوارئ الصحية
وكالات

تشارك دولة قطر في الاجتماع الثالث للجنة الدائمة المعنية بالوقاية من الطوارئ الصحية والتأهب والاستجابة لها بمنظمة الصحة العالمية والذي بدأ اليوم في جنيف، ويستمر يومين.

وترأس وفد الدولة في الاجتماع سعادة الدكتورة حنان محمد الكواري وزير الصحة العامة ورئيس المجلس التنفيذي لمنظمة الصحة العالمية.

ويناقش الاجتماع عددا من الموضوعات الهامة، من أبرزها تحديث بشأن الطوارئ الصحية العامة الجارية التي تثير قلقا دوليا، وتعزيز برنامج منظمة الصحة العالمية للطوارئ الصحية والإشراف عليه، حيث سيتم في هذا الصدد استعراض تحديثين، الأول بشأن الوقاية من الطوارئ الصحية والتأهب والاستعداد لها، والثاني بشأن الاستجابة للطوارئ الصحية الرئيسية الجارية.

يذكر أن اللجنة الدائمة المعنية بالوقاية من الطوارئ الصحية والتأهب والاستجابة لها تتألف من 14 عضوا يمثلون أقاليم المنظمة، ويتم اختيارهم من بين أعضاء المجلس التنفيذي، إضافة إلى رئيس المجلس التنفيذي ونائبه بحكم منصبيهما.

وتتولى اللجنة عددا من المهام الرئيسية، من أهمها استعراض برنامج منظمة الصحة العالمية للطوارئ الصحية وتوفير الإرشادات لها، وتقديم التوصيات حسب الاقتضاء إلى المجلس التنفيذي للمنظمة.

كما تنظر اللجنة إذا تقرر وجود طارئة صحية عامة تسبب قلقا دوليا عملا باللوائح الصحية الدولية (2005) في المعلومات المقدمة من المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، ومن الدولة العضو التي يقع الحدث على أراضيها، وتقدم الإرشادات إلى المجلس التنفيذي للمنظمة، والمشورة للمدير العام عن طريق المجلس التنفيذي.

أهم الأخبار