الإمارات تحبط أكبر محاولة تهريب لـ "الكبتاجون" على مستوى العالم

الإمارات تحبط أكبر محاولة تهريب لـ "الكبتاجون" على مستوى العالم

نجحت السلطات الأمنية بدولة الإمارات العربية المتحدة، في إحباط واحدة من أكبر عمليات تهريب الكبتاجون على مستوى العالم، في عملية أطلق عليها اسم ستورم.

حيث أوضحت وكالة الأنباء الإماراتية، أن شرطة دبي تمكنت من إحباط مخططات العصابة المُتخصصة في الإتجار بأقراص الكبتاجون المخدرة، وتمكنت من إلقاء القبض على 6 من أفرادها في حالة التلبس، وضبط 86 مليونا و20 ألف قرص كبتاجون، تزن 13 طنا و763 ألفًا و200 كيلوجرام، تبلغ قيمتها السوقية 3 مليارات و870 مليونا و900 ألف درهم.

وأوضحت القيادة العامة لشرطة دبي، أن العصابة حاولت تهريب حبوب الكبتاجون بطريقة داخل 651 بابا مصنوعة بحرفية من الحديد السميك والخشب، وبداخل 432 لوح أثاث ديكور منزلي مصنوعة من مادتي الجراليك والخشب غالي الثمن، إلا أن جهود عناصر الإدارة العامة لمكافحة المخدرات نجحت في الكشف عن طريقتهم الخبيثة للإخفاء المواد المخدرة، واستطاعت التعرف على مسار نقل الحاويات التي تحمل الأقراص وصولًا إلى ضبط المتورطين في محاولة التهريب الإجرامية.

فيما قال اللواء عيد محمد ثاني حارب مدير الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، إن التفاصيل بدأت بتلقي الإدارة العامة لمكافحة المخدرات معلومات عن وجود حاويات مشبوهة على متن إحدى سفن الشحن العملاقة، تسعى عصابة دولية مُنظمة إلى إدخالها للدولة ثم لنقلها إلى دولة أخرى، فوضعت الإدارة خطة عملٍ مُحكمة للتحقق من محتوى الحاويات.

وكشف أن فريق العمل في مكافحة المخدرات وضع 5 حاويات تحتوي على أثاث من أبواب وألواح ديكورات ضمن نطاق الحاويات المشتبه بها من بين آلاف الحاويات على سفينة الشحن، ثم جرى فحص الحاويات بالتعاون مع الشركاء الاستراتيجيين في جمارك دبي من خلال استخدام أجهزة الكشف بالأشعة السينية والاستعانة بالكلاب البوليسية، وأسفرت النتائج عن وجود حبوب الكبتاجون بداخلها.

أهم الأخبار