طالبان تعتقل 18 عضوا من منظمة أجنبية غير حكومية بأفغانستان

طالبان تعتقل 18 عضوا من منظمة أجنبية غير حكومية بأفغانستان
طالبان

اعتقلت حركة طالبان الحاكمة في افغانستان 18 شخصا على الأقل، من أعضاء منظمة أجنبية غير حكومية غرب البلاد، وقالت منظمة مهمة المساعدة الدولية، اليوم السبت، "في هذه اللحظة ليس لدينا أي معلومات عن طبيعة المزاعم ضد طاقمنا، وبالتالي لا يمكننا التعقيب، أو التكهن بشأن الوضع الجاري"، مضيفة أنها تعمل من أجل "الإفراج السريع عن زملائنا الـ 18 ".

وقال حاكم إقليم غور، عبد الواحد حماس، أمس الجمعة، إنهم احتجزوا 21 موظفا من المنظمة، وبينهم مواطن أمريكي، بناء على اتهامات بـ "الترويج والدعوة للمسيحية وأوضحت المنظمة في بيان "تعمل مهمة المساعدة الدولية في أفغانستان مع المجتمعات الأفغانية منذ 57 عاما ونقدر ونحترم العادات المحلية، والثقافة المحلية.. ومبدأنا أن المساعدة لن تستخدم في تعزيز وجهة نظر سياسي أو ديني معينة وقالت الجماعة الدينية عبر موقعها الإلكتروني إنها تعمل في أفغانستان لتحسين الحياة وبناء الصحة المحلية والتطوير المجتمعي والتعليم بالتعاون مع متطوعين مسيحيين دوليين".

ومنذ عودة طالبان إلى السلطة في أغسطس 2021، فرضت الحكومة سياسات صارمة على المنظمات الأجنبية، كان آخرها فرض حظر على عمل النساء الأفغانيات لدى وكالات الأمم المتحدة مستشهدين بعدم امتثالها للقواعد واللوائح.

للمزيد: موقع خليجيون نيوز، للتواصل الاجتماعي تابعنا على خليجيون

أهم الأخبار