تحرك جديد لليرة وتراجع الأخضر.. سعر الدولار في سوريا اليوم الأحد 17 سبتمبر 2023

تحرك جديد لليرة وتراجع الأخضر.. سعر الدولار في سوريا اليوم الأحد 17 سبتمبر 2023
الدولار

ينشر موقع خليجيون نيوز لقراءه متوسط أسعار صرف الدولار والعملات في سوريا خلال تعاملات اليوم الأحد 17 سبتمبر 2023، حيث تراجع سعر الدولار أمام الليرة في السوق السوداء.

سعر الدولار في نشرة الحوالات والصرافة

استقر سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار الأمريكي للحوالات والصرافة عند مستوى 10900 ليرة للدولار الواحد، داخل مصرف سوريا المركزي.

وبلغ سعر صرف الليرة السورية مقابل اليورو نحو 11704.87 ليرة، في مصرف سوريا المركزي.

سعر الدولار في نشرة الصرف

وبحسب نشرة الصرف، حافظ متوسط سعر الدولار مقابل الليرة السورية في البنوك على مستواه عند 8585 ليرة.

سعر صرف الدولار اليوم في سوريا بالسوق السوداء

وتراجع سعر الدولار مقابل الليرة السورية في السوق السوداء إلى مستوى 13500 ليرة للشراء و13700 ليرة للبيع، مقابل 13550 ليرة للشراء و13750 ليرة للبيع أمس.

وبحسب التعاملات، فإن 100 دولار في السوق السوداء تبلغ 1.350 مليون ليرة سورية.

سعر اليورو اليوم في سوريا في السوق السوداء

وهبطت سعر العملة الأوروبية اليورو مقابل الليرة في السوق السوداء داخل سوريا إلى مستوى 14391 ليرة للشراء و14610 ليرات للبيع.

سعر الليرة التركية اليوم في سوريا في السوق السوداء

وسجل سعر صرف الليرة التركية اليوم في سوريا نحو 498 ليرة للشراء و507 ليرات للبيع.

ورفع المصرف العقاري السوري حدود السحب اليومي من صرافات العقاري لتصبح 300 ألف ليرة بدلاً من 200 ألف ليرة بداية من الأسبوع الحالي.

وكشف سامر سليمان مدير الدفع الإلكتروني في المصرف العفاري عن نقاش مع البنك المركزي السوري لرفع سقف السحبة الواحدة الواحدة من صرافات البنوك الخاصة المتعاقدة مع البنك العقاري لتصبح 200 ألف ليرة للسحبة الواحدة بدلاً من 100 ألف واعتبر أن مشكلة الصرافات سببها نقص العنصر البشري وعدم توفر كادر مختص بتغذية الصرافات.

ويعمل العقاري لحل مشكلة الازدحام عبر العديد من البدائل أهمها طلب العقاري التعاقد لتأمين 100 صراف جديد بما يسهم في دعم منظومة الصرافات الحالية وخاصة أن الكثير من الصرافات باتت قديمة ومتهالكة وانتهى عمرها الافتراضي وتعاني الإدارة ارتفاع كلف الصيانة والإصلاح وخروج العديد منها عن الخدمة نهائياً.

كما ركز سليمان على مشروع الربط مع المصرف التجاري السوري لتصبح الصرافات الآلية في التجاري والعقاري تعمل ضمن شبكة واحدة وتقدم خدمات مشتركة.. متوقعاً أن يتم الانتهاء من الربط مع نهاية الشهر الجاري، وحالياً العمل وصل إلى مرحلة الاختبارات والتأكد من سلامة عمليات الربط والخدمات التي ستكون متاحة على شبكة الربط.

يضاف إلى ما سبق لحالة الربط التي نفذها العقاري مع شبكة صرافات البنوك الخاصة التي أسهمت خلال الفترة الماضية بحل جزء من المشكلة حيث تم خلال الأشهر الماضية صرف نحو 3.5 مليار ليرة عبرها.

للمزيد: موقع خليجيون نيوز، للتواصل الاجتماعي تابعنا على خليجيون

أهم الأخبار