مفاجأة كبرى.. سعر الدولار في لبنان اليوم الثلاثاء 19 سبتمبر 2023

مفاجأة كبرى.. سعر الدولار في لبنان اليوم الثلاثاء 19 سبتمبر 2023
الدولار الأميركي ( الإنترنت)

ينشر موقع خليجيون نيوز متوسط اسعار الدولار والعملات في لبنان خلال تعاملات اليوم الثلاثاء 19 سبتمبر 2023، حيث استقر سعر صرف الدولار مقابل الليرة، في وقت يسعى حاكم مصرف لبنان بالإنابة وسيم منصوري لخفض سعر الدولار.

سعر صرف الدولار اليوم في السوق السوداء لحظة بلحظة

وبلغ سعر صرف الدولار في السوق السوداء مقابل الليرة اللبنانية اليوم 89 ألف ليرة للشراء و89.500 ألف ليرة للبيع.

وسجل سعر الدولار اليوم في البنك المركزي اللبناني 15 ألف ليرة.

وقالت مصادر اقتصادية لبنانية إن حاكم مصرف لبنان بالإنابة الدكتور وسيم منصوري يسعى لخفض سعر صرف الدولار لمستويات ما بين 60 إلى 70 ألف ليرة حال التزام الحكومة اللبنانية بسياسة مالية ناجحة تسير بالتوازي مع السياسة النقدية.

وأوضح الدكتور لويس حبيقة الخبير الاقتصادي أن سياسة مصرف لبنان ليست المسؤولة وحدها عن ارتفاع أو انخفاض سعر الصرف، مستبعدا أن يكون لإعلان وإقرار إطلاق منصة بلومبرغ التي ستبصر النور خلال الفترة المقبلة تأثير على سعر الصرف، في الوقت الراهن.

واعتبر حبيقة أن أزمة سعر الصرف يتسبب فيها أيضا الوضع القائم في البلد من انتخاب رئيس للجمهورية وتشكيل حكومة.

يأتي ذلك في وقت يحصد وسيم منصوري حاكم المركزي بالإنابة على دعم مصرفي عربي، فبعد نحو أسبوعين من مؤتمر “الآفاق الاقتصادية العربية في ظل المتغيرات الدولية”، الذي نظّمه اتحاد المصارف العربية، في الرياض، حَضَرَ منصوري يوم أمس اجتماعات الدورة السابعة والأربعين لمجلس محافظي المصارف المركزية العربية والمؤسسات النقدية العربية، التي أقيمت في الجزائر العاصمة.

للمزيد: موقع خليجيون نيوز، للتواصل الاجتماعي تابعنا على خليجيون

أهم الأخبار