نهاية عصر الاستخدام المجاني لمنصة X.. فما التفاصيل

نهاية عصر الاستخدام المجاني لمنصة X.. فما التفاصيل

ذكرت تقارير، أنه منذ أن اشترى الملياردير الأمريكي إيلون ماسك منصة تويتر التي حولها الآن إلى "إكس" دخلت الشركة في سلسلة من الزوابع والتغييرات الفوضوية إلى حد التشكيك حاليا حتى في بقائها خدمة مجانية.

وفي محادثة تم بثها مباشرة مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، قال إيلون ماسك، إن منصة إكس قد تفرض دفع مقابل شهري صغير مقابل استخدام المنصة، مشيرا إلى أن هذا التغيير سيكون ضروريًا للتعامل مع مشكلة "الروبوتات" (الحسابات الوهمية التي لا يديرها البشر).

ولم يؤكد ماسك تكلفة الاشتراك الجديد، لكنه وصفه بأنه "مبلغ صغير من المال".

وتعد هذه أحدث حلقة في سلسلة التغييرات الجذرية في المنصة والتي شملت إلغاء الحظر عن بعض الحسابات، وتسريح الموظفين بشكل مذهل، وتغيير العلامة التجارية إلى X.

وقد أعلن ماسك لأول مرة عن محاولته شراء تويتر (إكس حاليا) في أبريل/ نيسان 2022، مدفوعًا بحماسة لتخليص المنصة من حسابات الروبوتات وحماية حرية التعبير.

وكان ماسك قد أكد في مؤتمر TED في اليوم الذي قدم فيه عرضه: "هذا مجرد إحساسي القوي والحدسي بأن وجود منصة عامة موثوقة وشاملة على نطاق واسع أمر في غاية الأهمية لمستقبل الحضارة".

وتابع: "أنا لا أهتم بالاقتصاد على الإطلاق."

وقد أطلقت X عملية التحقق من الحسابات المستنةد إلى الهوية الحكومية من خلال شراكة مع Au10tix ومقرها إسرائيل لمنع انتحال الهوية ومنحهم مزايا مثل "الدعم ذي الأولوية".

وتشير النافذة المنبثقة للتحقق من الهوية إلى أن Au10tix يمكنه تخزين هذه البيانات لمدة تصل إلى 30 يومًا.

للمزيد: موقع خليجيون نيوز، للتواصل الاجتماعي تابعنا على خليجيون

أهم الأخبار