محمد صلاح يقود ليفربول اليوم في مواجهة لاسك لينز النمساوي بالدوري الأوروبي

محمد صلاح يقود ليفربول اليوم في مواجهة لاسك لينز النمساوي بالدوري الأوروبي
محمد صلاح
ماجد عبد الرحيم

محمد صلاح نجم منتخب مصر يعود اليوم إلى بطولة الدوري الأوروبي التي تركها منذ 6 مواسم، لعب خلالها في البطولة الأكثر شهرة وأهمية وهي دوري ابطال أوروبا والتي نجح صلاح في الفوز بها مرة واحدة وخسر ايضا النهائي أمام ريال مدريد، حيث يشارك الريدز في الدوري الأوروبي الموسم الحالي ويبدأ مواجهاته ضد لاسك لينز النمساوى على ملعب استاد لينزر، في النمسا

ويستعد صلاح للمشاركة في الدوري الأوروبي للمرة الرابعة في مسيرته، مع فريق رابع، إذ جاءت مشاركاته الثلاث الأولى بقمصان 3 فرق مختلفة هي بازل السويسري وفورينتينا وروما الايطاليين

لعب صلاح 28 مباراة في الدوري الأوروبي، ساهم خلالها في 12 هدفًا، بتسجيل 5 أهداف، وصناعة 7 آخرين لزملائه وظهر صلاح لأول مرة في الدوري الأوروبي موسم 2012-2013 مع بازل السويسري، حيث شارك في 14 مباراة، تمكن خلالها من تسجيل هدفين، وصناعة 5 اخرين وتعتبر هذه هي المشاركة الأنجح لصلاح في الدوري الأوروبي، على المستوى الفردي.

وأسفرت قرعة الدوري الأوروبي التى أقيمت مؤخرا فى إمارة موناكو الفرنسية عن وقوع فريق ليفربول فى المجموعة الخامسة، التى تضم بجانبه أندية: لاسك لينز، سان جيلواز، تولوز

وقال يورجن كلوب المدير الفني لليفربول، خلال المؤتمر الصحفي التقديمي للمباراة: أعرف كرة القدم النمساوية منذ وقت طويل، ولكن لم أتواجد في لينز من قبل. أعرف أننا المرشحون ولكن نحن هنا للعب كرة القدم.

وأضاف: نتعامل مع تلك المباراة بجدية، لا نعاني من الغرور ولكن نريد الفوز هنا، هم فريق مستقر ويتميز بالكرات الثابتة، المباراة ليست سهلة، وإذا سمحت لهم باللعب فسيستغلون الفرصة.

وعن الفارق بين المشاركة هذا العام والتواجد في البطولة عام 2016، قال: «في عامي الأول كان الدوري الأوروبي كبيرًا بالنسبة لنا حتى النهاية، امتلكنا قائمة مختلفة من اللاعبين ولم نكن مستعدين، ولكن نجحنا بطريقة ما في التأهل، لعبنا بصورة جيدة في ربع ونصف النهائي.

وتابع: حتى تلك المرحلة لم أشعر بأننا فريقًا استثنائيًا، الآن نمثل مجموعة مختلفة ومستعدة بصورة أكبر، ولكن هذا لا يعني أننا سنتواجد في النهائي، نستمتع بالبطولة بصورة أكبر من المرة السابقة.

وأتم: ستكون مباراة صعبة، ولكن ماذا تتوقع أن تفعل أمام ليفربول؟ سيقدم كل شيء والريدز لن يحب ذلك، علينا التحلي بالحافز مثلهم، نشعر بالحماس، لم نشاهد مباريات دوري الأبطال رغم ذلك لم نفقد موسيقى البطولة، نحن نستحق التواجد في الدوري الأوروبي مثل لاسك».

ليفربول يحتفل بمساهمة محمد صلاح بأكثر من 200 هدف فى الدورى الإنجليزى

من المتوقع أن يدخل المدرب يورجن كلوب المباراة بالتشكيل التالي-

حراسة المرمى: أليسون بيكر

الدفاع: كوستاس تسيميكاس - فيرجيل فان دايك - كوانساه - جو جوميز

الوسط: واتارو إندو - هارفي إليوت - ريان جرافنبرخ

الهجوم: محمد صلاح - ديوجو جوتا - لويس دياز

ومن المنتظر أن يدخل المدرب توماس ساجيدير المباراة بتشكيل فريق لاسك لينز النمساوى المتوقع كتالي:

حراسة المرمى: توبياس لاوال

الدفاع: فيليكس لوكيندر - أندريس أندرادي - فيليب زيريس

الوسط: جورج بيلو- ساتشا هورفاث - برانكو يوفيتشيتش - فلوريان فليكر

الهجوم: إلياس هافيل - روبرت زولج - مارين لجوبيتشيتش

مدرب ليفربول: محمد صلاح يتواجد دائما عندما نحتاج إليه

للمزيد: موقع خليجيون نيوز، للتواصل الاجتماعي تابعنا على خليجيون

أهم الأخبار