ماذا يحدث لليرة؟.. سعر الدولار في لبنان اليوم الخميس 21 سبتمبر 2023

ماذا يحدث لليرة؟.. سعر الدولار في لبنان اليوم الخميس 21 سبتمبر 2023
الدولار

ينشر موقع خليجيون نيوز متوسط أسعار صرف الدولار والعملات في لبنان خلال تعاملات اليوم الخميس 21 سبتمبر 2023، حيث حافظ سعر صرف الدولار على استقراره مقابل الليرة، ولم تتأثر السوق بتصريحات نائب رئيس حكومة تصريف الأعمال بشأن صندوق النقد الدولي.

سعر صرف الدولار اليوم في السوق السوداء

وبلغ سعر صرف الدولار في السوق السوداء مقابل الليرة اللبنانية اليوم 89 ألف ليرة للشراء و89.500 ألف ليرة للبيع.

وسجل سعر الدولار اليوم في البنك المركزي اللبناني 15 ألف ليرة.

وقال سعادة الشامي نائب رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية إنه بعد انتهاء زيارة وفد صندوق النقد الدولي إلى لبنان، تزايدت التساؤلات حول توقف الاتفاق لما بعد انتخاب رئيس حكومة، ومن يتحمل مسؤولية عدم الانتهاء من الإصلاحات بالإضافة إلى متى يمكن أن ينتظر الصندوق؟

وأضاف أن الاتفاق مع الصندوق لا يزال قائما، وينتظر قيام لبنان بكافة الإجراءات المحددة حتى يتم الاتفاق النهائي، قائلا إذا قمنا اليوم بإقرار كل الإصلاحات المطلوبة، فلا شيء يمنع من الوصول إلى هذا الاتفاق، ولكن بعد إدخال بعض التعديلات التي فرضها التأخير.

وأكد أن بعثة صندوق النقد واجهت صعوبات من قبل الأطراف المرتبطة بالإصلاحات ما أدى إلى ظهور انطباع توقف المفاوضات لما بعد انتخاب رئيس وتشكيل حكومة.

وقال: يدعم هذا الانطباع أيضًا، أن السلطات الحالية بكل مكوناتها لم تلتزم بتعهداتها التي صدرت مؤيدةً للاتفاق قبل الإعلان عنه في أبريل/نيسان من العام الماضي، وبالتالي ربما مع رئيس جمهورية جديد وحكومة جديدة قد يكون ذلك ممكنًا رغم أن مجلس النواب الحالي مستمر حتى عام 2026.

وأضاف أن الانتقادات التى صدرت خلال وجود بعثة الصندوق خففت من اهتمام فريق الصندوق بالمساعدة، ولكن لا يمكن لصندوق النقد الدولي الانسحاب من مساعدة أحد الأعضاء، وهو يردد دائما على أتم استعداد لمساعدة لبنان.

للمزيد: موقع خليجيون نيوز، للتواصل الاجتماعي تابعنا على خليجيون

أهم الأخبار