ماض عريق ومستقبل باهر.. السعودية في يومها الوطني "تحلم وتحقق"

ماض عريق ومستقبل باهر.. السعودية في يومها الوطني "تحلم وتحقق"
بقلم - دكتور يوسف العميري

يحتفل الشعب السعودي في الثالث والعشرين من سبتمبر من كل عام باليوم الوطني للمملكة، وهو يوم عزيز ليس على قلوب السعوديين فقط بل على قلوبنا جميعا كعرب، حيث يمثل ذكرى توحيد المملكة على يد الملك المؤسس عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود، وذلك بعد رحلة طويلة من الكفاح والتضحية.

وبالأصالة عن نفسي ونيابة عن كل عربي، أرفع أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى مقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وإلى ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، بمناسبة الذكرى الثالثة والتسعين لليوم الوطني للمملكة.. والذي يأتي هذا العام تحت شعار "نحلم ونحقق"، وهو الأمر الذ يتوافق مع ماضي وحاضر ومستقبل المملكة.

وعلى مدار السنوات الماضية، شهدت المملكة العديد من الإنجازات في مختلف المجالات، السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية، وذلك بفضل القيادة الحكيمة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وجهود ولي عهده الأمير محمد بن سلمان.

وبهذه المناسبة يطيب لي أن أنوه بأبرز الإنجازات التي حققتها المملكة افي السنوات الأخيرة، وأولها التحول الاقتصادي، إذ عملت السعودية على تنويع اقتصادها بعيدًا عن النفط، وذلك من خلال إطلاق رؤية 2030 التي تهدف إلى تحقيق اقتصاد قوي ومتنوع ومستدام.

أما في ما يتعلق بالتنمية الاجتماعية، فقد شهدت المملكة العربية السعودية تطورًا ملحوظًا في مجال التنمية الاجتماعية، حيث تم تعزيز حقوق المرأة والطفل، وتحسين الخدمات التعليمية والصحية.

كذلك أصبحت المملكة وجهة ثقافية مهمة على المستوى الدولي، حيث تم تنظيم العديد من الفعاليات والمهرجانات الثقافية التي ساهمت في إبراز الثقافة السعودية الأصيلة.

وقد لعب الأمير محمد بن سلمان ولي عهد المملكة دورًا محوريًا في تحقيق هذه الإنجازات، حيث قاد العديد من المبادرات والبرامج التي ساهمت في تطوير المملكة وتعزيز مكانتها على الساحة الدولية. ومن أبرز إنجازات الأمير الشاب إطلاق رؤية 2030 التي تهدف إلى تحقيق اقتصاد قوي ومتنوع ومستدام.

ويسعى الأمير محمد بن سلمان إلى تحقيق رؤية 2030 في أسرع وقت ممكن، وذلك من أجل بناء مستقبل أفضل للمملكة العربية السعودية، وتعزيز مكانة المملكة على الساحة الدولية، وذلك من خلال العمل على تحقيق السلام والاستقرار في المنطقة.

ومؤخرا لفت نظري حديث الأمير مع شبكة فوكس نيوز والذي كان حديثاً مؤثراً وملهماً. لقد أظهر بن سلمان ثقة كبيرة في نفسه وقدراته، كما أظهر فهماً عميقاً للتحديات والفرص التي تواجه المملكة.

لقد تحدث الأمير عن رؤية المملكة 2030 بكل وضوح واقتدار، وشرح كيف أن هذه الرؤية ستجعل السعودية دولة مزدهرة وحديثة. كما تحدث عن إصلاحات الحكومة، وجهود المملكة في تحقيق السلام والأمن في المنطقة.

في وجهة نظري، لقد كان الحديث نموذجاً للقيادة القوية والرؤية الثاقبة. لقد أظهر الأمير محمد بن سلمان أنه رجل قادر على قيادة المملكة العربية السعودية إلى مستقبل أفضل.

كما أعجبتني في حديث الأمير محمد بن سلمان ثقته العالية بنفسه وقدراته، لقد تحدث الأمير بكل ثقة واقتدار، مما يدل على أنه يؤمن بقدراته على قيادة المملكة. وكذلك أظهر الأمير فهماً عميقاً للتحديات التي تواجه المملكة العربية السعودية، كما أظهر فهماً للحلول التي يمكن أن تحققها المملكة العربية السعودية. وتحدث الأمير عن مستقبل المملكة بكل تفاؤل، مما يدل على أنه يؤمن بقدرة السعودية على تحقيق مستقبل مشرق.

وختاما أكرر تهنئتي لكل مواطن سعودي، إذ أجد اليوم الوطني مناسبة للاحتفاء بالإنجازات التي تحققت في المملكة، كما يمثل الحدث مناسبة للنظر إلى المستقبل بكل أمل وتفاؤل. ولا شك في أن االسعودية، بقيادتها الرشيدة تسير على الطريق الصحيح نحو مستقبل مشرق.

أهم الأخبار