تقارير.. 95% من رموز NFT الرقمية في العالم ثمنها «صفر»

تقارير.. 95% من رموز NFT الرقمية في العالم ثمنها «صفر»

ذكرت تقارير، أنه قبل عامين فقط من الآن، كان من السهولة تحديد عدد كبير من مشاهير العالم المتعاملين في تداولات رموز NFT الرقمية بهدف تحقيق الربح.

والأمر تغير الآن بعد أن عانى عدد كبير من المشاهير المالكين لرموز NFT رقمية كانت تكلفة شرائها تقدر بملايين الدولارات، بعد أن تراجعت هذه القيمة إلى صفر.

وأجرى موقع dappGambl دراسة تكشف أن ما يصل لـ 95% من رموز NFT التي وصلت قيمتها سابقا لملايين الدولارات، أصبحت لا تساوي شيء الآن.

ويقول موقع "ذا ريجستر"، إن الدراسة أجريت بعد النظر فيما يصل لـ 73، 257 تشكيلة من مجموعات رموز NFT الأشهر في العالم، التي من الممكن أن تحتوي على قطع NFT قابلة للشراء أو البيع.

وقد استعان الموقع في الدراسة، بمنصة بيانات الأصول المشفرة CoinMarketCap والموقع المراقب لمؤشرات NFT ويدعى وNFTScan.

واتضح من خلال الدراسة أن ما يصل لـ 69، 795 من أصل 73، 257 من تشكيلات NFT، لها قيمة تعادل صفرا بعملة إيثيريوم المشفرة.

ويقول تقرير الدراسة الصادر عن dappGambl، إن هذه الاحصائية تعني أن 95% من المالكين لمجموعات NFT الرقمية، يحتفظون حاليا باستثمارات لا قيمة لها، ذلك يعادل 23 مليون شخص من مالكي مجموعات NFT المستهدفة.

وفي الفترة بين عام 2021 و2022، كانت تشكيلات NFT هي هوس المشاهير في العالم، ممكن اعتبروها فرصة للاستثمار في قطع رقمية وفق صيغتها كأصول مشفرة.

هذه الأصول كان من الممكن أن تكون قطعا فنية ورسومات أو صور شخصية أو مقاطع فيديو نادرة، أو مقاطع صوتية أو مقتنيات مادية.

وكان من ضمن المشاهير المقبلين على شراء تشكيلات NFT بقيمة مليونية، وتكبدو خسائر كبيرة في الشهور الماضية، المغني الكندي الشاب جاستن بيبر، ومغني الراب سنوب دوغ.

جدير بالذكر أن الدراسة أشارت أيضا إلى وجود 21% من إجمالي تشكيلات NFT المتعارف عليها حاليا لم يتم طرحها للتداول أو البيع بمعدل 4 من أصل 5 NFT عالميا لم يتم طرحها للبيع عبر أي من منصات التداول المعروفة لبيع NFT مثل سوق "أوبن سي" الأبرز بهذا المجال.

للمزيد: موقع خليجيون نيوز، للتواصل الاجتماعي تابعنا على خليجيون

أهم الأخبار