شاهد.. الكويت تشارك السعودية احتفالاتها بـ اليوم الوطني ٩٣

شاهد.. الكويت تشارك السعودية احتفالاتها بـ اليوم الوطني ٩٣

قامت وزارة الإعلام بدولة الكويت بتنظيم فعالية احتفالية بمناسبة اليوم الوطني الـ93 للمملكة العربية السعودية.

حيث أقيمت الفعالية السبت في مجمع الافنيوز بالعاصمة الكويت، وذلك بحضور سفير السعودية لدى دولة الكويت الأمير سلطان بن سعد آل سعود، ومسؤولين في وزارة الخارجية وقياديين في وزارة الإعلام والشركة الكويتية لنفط الخليج.

وتضمن الاحتفال عددا من الفعاليات منها عرض أفلام وثائقية عن العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين من خلال شاشات العرض، وكذلك تنظيم معرض للصور الفوتوغرافية عن العلاقات بين البلدين الشقيقين، كما تضمنت الفعاليات المقامة بهذه المناسبة عرضا فنيا تقدمه فرقة للعرضة، وتم توزيع الهدايا التذكارية وأعلام البلدين للزوار.

وتضمنت الاحتفالية جانبا ترفيهيا للأطفال تمثل في تخصيص مكان لرسم أعلام البلدين، كما تم أيضا توزيع دروع تذكارية للحضور الكرام وفي مقدمتهم السفير السعودي.

وصرح مدير إدارة إعلام دول مجلس التعاون الخليجي - الإعلام الخارجي الكويت فارس محمد العنزي قائلًا: «نتقدم بأسمى آيات التهاني والتبريكات للمملكة العربية السعودية الشقيقة ملكاً وحكومة وشعباً بمناسبة ذكرى اليوم الوطني السعودي 93، وبهذه المناسبة العزيزة على قلوبنا نؤكد على عمق العلاقات التاريخية والأخوية الوطيدة والمتجذرة بين البلدين دولة الكويت والمملكة العربية السعودية الشقيقة على المستويين الرسمي والشعبي.. مستذكرين بكل اعتزاز مواقف المملكة العربية السعودية الأصيلة تجاه نصرة الحق الكويتي إبان فترة الغزو العراقي الغاشم ومواقفها الثابتة والمشرفة حيال دعم القضايا العربية والإسلامية في المحافل الإقليمية والدولية».

وعبر العنزي كذلك عن فخر الكويت حكومة وشعباً بما تحققه المملكة العربية السعودية من إنجازات تنموية كبيرة ومشاريع اقتصادية طموحة شملت مختلف المجالات ساهمت بارتقاء المملكة لمكانة مرموقة على مستوى العالم.

واختتم كلمته قائلاً: «لا يسعني إلا أن أسأل الله العلي القدير أن يديم نعمة الأمن والأمان على المملكة العربية السعودية الشقيقة ومزيدا من التقدم والازدهار في مختلف المجالات في ظل القيادة الحكيمة والرشيدة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز ملك المملكة العربية السعودية، وولي العهد رئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان».

أهم الأخبار