بالتفاصيل.. آخر تطورات الحالة الصحية للفنان العالمي بروس ويليس

بالتفاصيل.. آخر تطورات الحالة الصحية للفنان العالمي بروس ويليس

نقلت تقارير فنية قول زوجة الفنان العالمي بروس ويليس إنها غير متأكدة مما إذا كان زوجها على علم بحالته الصحية بعد إصابته بمرض الخرف الجبهي الصدغي.

وتحدثت إيما هيمنج ويليس بصراحة عن صحة بروس، خلال مقابلة في برنامج "توداي" الإثنين، موضحة أنه قد يعرف أو لا يعرف ما يحدث له.

وتابعت: "ما تعلمته هو أن الخرف أمر صعب، سواء على الشخص الذي يتم تشخيصه أو على الأسرة، لذا عندما يقولون إن هذا مرض عائلي، فهو كذلك بالفعل".

واعتبرت إيما أن التعامل مع تشخيص بروس كان "نعمة ونقمة"، موضحة: "من ناحية كان من المفيد أن تفهم أخيرًا ما يحدث لكن هذا لا يجعل الأمر أقل إيلاما".

ووفقا لموقع people، رفضت زوجة الفنان العالمي إطلاق لقب "مقدم الرعاية" عليها واستبدلته بـ"شريك الرعاية"، مشيرةً إلى "أنه شريكي، لذا فأنا شريكته في الرعاية".

ورغم صعوبة الموقف وصفت حياتها بالمليئة بالأشياء الجميلة، وقالت إيما: "هناك الكثير من الأشياء الجميلة التي تحدث في حياتنا، ومن المهم حقًا بالنسبة لي أن أنظر بعيدًا عن الحزن والأسى حتى أتمكن من رؤية ما يحدث حولنا، خصوصا أن بروس يريد لعائلتنا حقًا أن نكون سعداء بما هو موجود وكائن".

الخرف الجبهي الصدغي هو مصطلح شامل لمجموعة من اضطرابات الدماغ التي تهدد، كما يوحي الاسم، الفص الجبهي والصدغي للدماغ. وهذا يعني أن أجزاء من هذه الفصوص ضمور.

ويمكن أن يؤدي تقلص هذه المناطق إلى مشاكل في النطق ومشاكل عاطفية وتغيرات في الشخصية. يمكن أن تشمل الأعراض الأخرى فقدان المهارات الحركية بما في ذلك مشاكل المشي أو البلع أو تشنجات العضلات.

وفي مارس 2022، أعلنت عائلة بروس لأول مرة اعتزاله التمثيل بعد تشخيص إصابته بالحبسة الكلامية، وهو اضطراب لغوي يؤثر على قدرة الشخص على التواصل، لكن في فبراير/شباط 2023 أعلنت إيما شارد أن حالته ساءت، وأنه مصاب بالخرف الجبهي الصدغي.

للمزيد: موقع خليجيون نيوز، للتواصل الاجتماعي تابعنا على خليجيون

أهم الأخبار