2021 عام الرحيل.. كورونا والمرض يغيبان شمس نجوم العالم العربي

2021 عام الرحيل.. كورونا والمرض يغيبان شمس نجوم العالم العربي

أيام قليلة وينتهي عام 2021 واحد من أصعب الأعوام التي شهدتها الأجيال الحالية بسبب الكوارث الطبيعية وانتشار فيروس كورونا، وانتهت برحيل عشرات الفنانين في العالم العربي، لعل ابرزهم سمير غانم ودلال عبد العزيز.

وبرغم اختلاف وتعدد الأسباب، كان لفيروس كورونا نصيب الأسد كونه أكثر الأسباب التي أنهت حياة مشاهير كثر خلال 2021.

وحيد حامد

الكاتب المصري الشهير وحيد حامد، كان أول من استقلوا قطار الموت في عام 2021 من المشاهير بعدما توفي يوم السبت 2 يناير ثاني أيام العام الجديد، عن عمر ناهز 76 عاما، إثر تعرضه لأزمة صحية نقل على إثرها إلى المستشفى.

إلياس الرحباني

وبعد يومين فقط، وتحديداً في 4 يناير، رحل الموسيقار اللبناني إلياس الرحباني، عن عمر ناهز الـ83 عاما، متأثرا بإصابته بفيروس كورونا عن عمر ناهز 83 عاما.

هادي الجيار

وفي 10 يناير الماضي، رحل عن عالمنا الفنان المصري هادي الجيار، عن عمر ناهز الـ71 عاماً، داخل مستشفى الهرم بمحافظة الجيزة المصرية متأثراً بإصابته بفيروس كورونا.

محمد الصغير

وعقب وفاة هادي الجيار بأمام توفي مصفف شعر المشاهير محمد الصغير، وتحديداً في 29 يناير.

ومحمد الصغير هو أشهر مصفف شعر، تعامل مع كبار الفنانين والمشاهير في مصر والوطن العربي، وهو أيضا والد زوجة الممثل أحمد السقا، وقد عانى قبل رحيله بأيام من إصابته بفيروس كورونا.

عزت العلايلي

وفي يوم الجمعة 5 فبراير، غادر عالمنا الفنان المصري عزت العلايلي، بعدما تُوفي داخل منزله بعد معاناة من أمراض الشيخوخة عن عمر يناهز الـ 86 عاماً. بعد مشوار حافل وطويل في السينما والمسرح والدراما.

يوسف شعبان وأحلام الجريتلي

أما في يوم الأحد، 28 فبراير، فقد عاش الوسط الفني في مصر، يوماً عصيباً بعدما فقد اثنين من عناصره، وهما الفنان يوسف شعبان وزميلته أحلام الجريتلي، ودفنا في آن واحد عقب ظهر اليوم التالي.

وكانت وفاة يوسف شعبان الذي رحل عن عمر يناهز 91 عاما، بعدما أصيب بفيروس كورونا خلال تصويره أحد الأعمال في لبنان، ليعود إلى مصر عقب تدهور حالته الصحية وينقل إلى أحد المستشفيات بالعاصمة القاهرة، ويتوفى بداخله.

سمير غانم ودلال عبد العزيز

واستمرار لحصد فيروس كورونا للأرواح، ففي 20 مايو توفى الفنان المصري سمير غانم عن عمر يناهز الـ84 عاماً، داخل غرفة العناية المركزة بأحد مستشفيات العاصمة القاهرة، ونقل الجثمان إلى مسجد المشير طنطاوي بالتجمع الخامس في اليوم التالي.

حينها غابت عن جنازته زوجته الفنانة المصرية دلال عبد العزيز التي أصيب معه بفيروس كورونا، وظلت في غرفة العناية المركزة بالمستشفى ولم تعلم بوفاته حتى لحقت به في 7 أغسطس الماضي بعد معاناة استمرت لأكثر من 3 أشهر على دخولها المستشفى، بعد إصابتها بالفيروس ومضاعفاته.

أحمد خليل

وعقب مرور أسبوع واحد، لحق به الفنان المصري أحمد خليل، عن عمر يناهز 80 عاماً متأثرا بإصابته بفيروس كورونا.

وكان الفنان المصري أصيب فى الأيام الأخيرة قبل وفاته، خلال تصوير حكاية ”حكايتي مع الزمان“ من مسلسل الحكايات القصيرة ”إلا أنا“، وشيعت الجنازة ظهر نفس اليوم.

سهير البابلي

فيما توفيت الفنانة المصرية سهير البابلي، مساء يوم الأحد 21 نوفمبر، عن عمر ناهز 86 عاما بعد صراع قصير مع المرض، حيث كانت الفنانة الراحلة قد نُقلت إلى أحد المستشفيات بعد تعرضها لمضاعفات صحية.

الشاعر الكويتي دعيج الصباح

وتوفي في الكويت، في يوم 11 ديسمبر، الشاعر الكويتي المعروف الشيخ دعيج الخليفة الصباح، عن عمر ناهز الـ 50 عامًا.

ونعى الديوان الأميري الشاعر، دون الكشف عن أسباب الوفاة التي جاءت عقب ساعات من مشاركته في التجمع السنوي السادس لخريجي ثانوية كيفان التي تخرج منها سابقا.

أهم الأخبار