انتعاشة جديدة لليرة.. سعر الدولار في لبنان اليوم الخميس 28 سبتمبر 2023

انتعاشة جديدة لليرة.. سعر الدولار في لبنان اليوم الخميس 28 سبتمبر 2023
الدولار الأميركي ( الإنترنت)

ينشر موقع خليجيون نيوز متوسط أسعار صرف الدولار والعملات في لبنان خلال تعاملات اليوم الخميس 28 سبتمبر 2023، حيث استقر سعر صرف الأخضر مقابل الليرة، وسط بيانات إيجابية عن قطاع السياحة.

سعر صرف الدولار اليوم في السوق السوداء لحظة بلحظة

وبلغ سعر صرف الدولار في السوق السوداء مقابل الليرة اللبنانية اليوم 89.000 ألف ليرة للشراء 89.500 ألف ليرة للبيع.

وسجل سعر الدولار اليوم في البنك المركزي اللبناني 15 ألف ليرة.

وكشفت بيانات صادرة عن وزارة السيارة اللبنانية عن اهتمام الأوروبيين بالسياحة اللبنانية، حيث بلغ عدد الوافدين من الدول الأوروبية 423، 989 سائحاً خلال الأشهر السبعة الأولى من العام الجاري.

وشكلت السياحة الأوروبية 41.6% من إجمالي عدد السياح الوافدين إلى لبنان، يليهم القادمين من الدول العربية بعد 253.1 ألف سائح مثلوا 24.8%.

وقال أصحاب مكاتب سفر لوسائل إعلام لبنانية إن السياحة الأوروبية مستديمة في لبنان ولم تعد سياحة موسمية، مؤكدين أن الحجوزات امتدت إلى 2024، ولم تقتصر على شهري أكتوبر، ونوفمبر المقبلين.

وقال جان عبود رئيس نقابة أصحاب مكاتب السياحة في لبنان: اللافت للنظر أن هناك سائحين من دول جديدة مثل دول البلقان والبلطيق وكرواتيا وإستونيا وماتففيا وهنغاريا وبلغاريا، ما يشير إلى جاذبية القطاع السياحي اللبناني، مشيراً إلى وجود حجز لـ 4 مجموعات شهرياً

وأضاف أن هناك أسواق كبير تعيد إحياء نفسها كالسوق اليابانية التي طلبت تجديد العلاقات مع لبنان ورسم برامج للسياحة في لبنان.

وتابع أن الأسباب التي تجذب السياح الأوروبيين إلى لبنان، تتمثل في التواصل مع المعنيين في السياحة في هذه الدول من خلال المعارض الدولية، كاشفاً عن ميول لوضع لبنان على الخارطة السياحية بالرغم من كل الظروف التي يمر بها لبنان.

ووفقاً لعبود “هناك بعض التساؤلات حول الأوضاع الأمنية لا سيما بعد الأحداث التي حصلت في مخيم عين الحلوة وفي الجنوب حيث حذفت هذه المجموعات السياحية منطقة الجنوب من برنامجها السياحي”.

وفي وقت سابق توقعت وزارة السياحة اللبنانية استقبال حوالي مليوني مغترب لبناني وسائح مع جمع إيرادات 6 مليارات دولار مقابل 4 مليارات دولار خلال 2022.

ووفقا لبيانات رسمية فإن قطاع السياحة يستحوذ على 25% من الناتج المحلي الإجمالي في لبنان في عام 2019، قبل التراجع إلى ما دون 10% نتيجة للأحداث الأمنية والسياسية.

ويعد قطاع السياحة اللاعب الرئيسي في تحريك الاقتصاد اللبناني وفقا لتصريحات وزير السياحة اللبناني وليد نصار، مؤكداً أن قطاع السياحة يعتمد على المشاريع الذكية رغم الصعوبات الراهنة، بهدف المساهمة في الاقتصاد وتوفير الدولار والعملات الأجنبية للدولة خلافاً لعمليات اشغال المؤسسات السياحية بمختلف المناطق، ما ينعكس على قطاعات التجزئة والمطاعم والترفيه.

للمزيد: موقع خليجيون نيوز، للتواصل الاجتماعي تابعنا على خليجيون

تابعونا أيضاً في أخبار الأقتصاد والفن الرياضة وكل ما يخص دول الخليج ومصر والعالم.

أهم الأخبار