مهرجان البحرين الدولي للموسيقى 32 يحتفي بـ "فن الصوت البحريني"

مهرجان البحرين الدولي للموسيقى 32 يحتفي بـ "فن الصوت البحريني"
بنا

يحتفي مهرجان البحرين الدولي 32 للموسيقى هذا العام بواحد من أبرز الفنون السماعية البحرينية، هو فن الصوت، للمرة الأولى على هذا المستوى، حيث يقدّم للجمهور فرصة لمعايشة تجربة ثقافية وموسيقية فريدة عبر حفل "ليلة فن الصوت" الذي سيقام على خشبة مسرح البحرين الوطني وتحييه فرقة البحرين للموسيقى، بقيادة المايسترو زياد زيمان، وبمشاركة الفنان البحريني القدير أحمد الجميري والفنان محمد التميمي والفنان عبد الرحمن عوض.

وخلال الحفل الذي سيقام يوم 20 أكتوبر المقبل، في ختام مهرجان البحرين الدولي للموسيقى، سيكون الحضور على موعد مع مقاطع موسيقية منوعة من أهم أعمال رواد ومؤسسي مدارس فن الصوت البحريني، وهم الفنان محمد بن فارس، الفنان ضاحي بن وليد والفنان محمد زويد.

ويعد فن الصوت واحداً من الفنون التي ارتبطت بشكل كبير بتطور الحراك الموسيقي في البحرين وهو أحد أشكال التراث الثقافي غير المادي وكان قد ازدهر بشكل كبير خلال النصف الأول من القرن الماضي.ويمكن الحصول على تذاكر الحفل من خلال محلات فيرجين ميغا ستور البحرين سيتي سنتر أو الموقع الإلكتروني للمحلات.

وينطلق مهرجان البحرين الدولي للموسيقى في نسخته الثانية والثلاثين في الأول من أكتوبر المقبل، مقدماً أمسيات وحفلات من مملكة البحرين ودول الخليج والوطن العربي والعالم، وذلك في أماكن مختلفة حول مملكة البحرين.

وبالتعاون مع الأمانة العامة لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، تستضيف المملكة بالتزامن مع مهرجان البحرين الدولي 32 للموسيقى، مهرجان الموسيقى والفنون الشعبية الخليجي، حيث تساهم مجموعة من الفرق الموسيقية الشعبية من دول الخليج، ومن الأردن والمغرب كضيوف شرف، في إثراء برنامج المهرجان بأنماط موسيقيّة مستمدة من الموروث الثقافي الثري للمنطقة.

وبهذه المناسبة، تقدمت هيئة البحرين للثقافة والآثار بجزيل الشكر لكافة الجهات التي تساهم في نجاح المهرجان هذا العام، بداية من الأمانة العامة لدول مجلس التعاون وسفارات كل من إيطاليا، الهند، الصين، ألمانيا.

للمزيد: موقع خليجيون نيوز، للتواصل الاجتماعي تابعنا على خليجيون

تابعونا أيضاً في أخبار الأقتصاد والفن الرياضة وكل ما يخص دول الخليج ومصر والعالم.

أهم الأخبار