أزمة جديدة.. سعر الدولار في لبنان اليوم الجمعة 29 سبتمبر 2023

أزمة جديدة.. سعر الدولار في لبنان اليوم الجمعة 29 سبتمبر 2023
الدولار

ينشر موقع خليجيون نيوز لقراءه متوسط أسعار صرف الدولار والعملات في لبنان خلال تعاملات اليوم الجمعة 29 سبتمبر 2023، حيث تقلب سعر صرف الأخضر مقابل الليرة، بعد أن اشتعلت الساحة الاقتصادية في لبنان بتسريب بيانات عن تحويلات مالية ضخمة للخارج.

سعر صرف الدولار اليوم في السوق السوداء لحظة بلحظة

وبلغ سعر صرف الدولار في السوق السوداء مقابل الليرة اللبنانية اليوم 89.000 ألف ليرة للشراء 89.500 ألف ليرة للبيع.

وسجل سعر الدولار اليوم في البنك المركزي اللبناني 15 ألف ليرة.

وكشفت احدى القنوان التليفزيونية اللبنانية أن مدير أحد البنوك قام بتحويل ما يقرب من 400 مليون دولار خارج البلاد بعد الأزمة المالية في أكتوبر / تشرين الأول عام 2019، زاعمة وجود ملفات فساد كبيرة في إدارات المصرف، ما يعيد فساد المصارف للوجهة من جديد.

وأفادت القناة في تقرير أن مدير عام مصرف فرنسبنك اللبناني حول وعائلته مبلغ 400 مليون دولار خارج البلاد، مؤكدة أنه صدر بحقه قرار قضائية بتهمة الاحتيال وإساءة الأمانة ويواجه حكما قد يصل للسجن 7 أعوام.

وفي رد عاجل حسماً لجدل المشككين، أصدرت إدارة فرنسبنك بيانا أكدت فيه أنه لم يتم إجراء أي تحويلات مالية لأي عضو من أعضاء مجلس المصرف اللبناني أو رئيسها خلاف الفترة من 17 أكتوبر 2019 وحتى 31 أكتوبر من نفس العام.

وكان البنك قال في بيان سابق إن الحديث عن تحويلات قام بها أحد مديري البنك عار تماما من الصحو وينطوي على تشهير بحق المصرف ورئيس مجلس إدارته

وأضاف البنك أنه قام بتسليم النائب العام كافة التحويلات التي قام بها مصرف لبنان ومجلس إدارة المصرف رئيساً وأعضاء الحاصلة منذ نهاية أكتوبر/تشرين 2019، بحيث لم تتجاوز صافي التحويلات الإجمالي 6 ملايين دولار تمت جميعها في فترة لم هناك موانع قانونية لتحويل الأموال.

واستنكرت جمعية مصارف لبنان الاتهامات الموجهة للبنك وأعضاء مجلس إدارة فرنسبنك، مؤكدة أن لائحة تحويلات المصارف إلى الخارج تم تسليمها بالكامل إلى الهيئات القضائية وإلى جهات التحقيق الخاصة، وهي صاحبة القول الفصل في وجود تحويلات أو فساد من عدمه بعيداً عن التحليلات.

وأكدت جميعة المصارف أنها وجميع المصارف والقائمون عليها تحت أعين القانون وبتصرف القضاء إجلاءً للحقيقة.

للمزيد: موقع خليجيون نيوز، للتواصل الاجتماعي تابعنا على خليجيون

تابعونا أيضاً في أخبار الأقتصاد والفن الرياضة وكل ما يخص دول الخليج ومصر والعالم.

أهم الأخبار