الدكتور مصطفى مدبولي: مصر نجحت في تنفيذ 17 مجمعًا صناعيًا و18 ميناء عالميًا وإضافة 4 ملايين فدان للرقعة الزراعية

الدكتور مصطفى مدبولي: مصر نجحت في تنفيذ 17 مجمعًا صناعيًا و18 ميناء عالميًا وإضافة 4 ملايين فدان للرقعة الزراعية

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء المصري، إن الحكومة نفذت 17 مجمعًا صناعيًا بإجمالي أكثر من 5 آلاف وحدة صناعية بتكلفة تجاوزت 10 مليارات جنيه خلال السنوات الماضية.

وأضاف أنه تم العمل على الكثير من القطاعات، كان أبرزها قطاع السياحة والآثار حيث إنشاء وتأهيل 29 متحفًا وترميم 221 موقعًا أثريًا ونضع اللمسات الأخيرة للمتحف المصري الكبير لافتتاحه.

وتابع:"لدينا 18 ميناء على أعلى مستوى عالمي بتكلفة 130 مليارًا".

ولفت إلى أن قطاع التنمية الزراعية من أهم القطاعات الحيوية التي يتم العمل علىيها لاسيما، وأن فاتورة الغذاء تضاعفت بصورة كبيرة.

وبحسب رئيس الوزراء فإنه ستتم إضافة 4 ملايين فدان، ستضاف إلى الرقعة الزراعية المصرية لتحقيق الأمن الغذائي في دولة تزيد 2 مليون مواطن.

وأضاف خلال مؤتمر "حكاية وطن"، أنه تم توصيل الغاز إلى 8.2 مليون وحدة سكنية بتكلفة تقترب من 40 مليار جنيه.

وأشار إلى أنه حدثت طفرة كبيرة في قطاع الاتصالات لتحديث حوكمة وإدارة الدولة المصرية مثل التوقيع الإلكتروني وكارت الفلاح والتأمين الصحي الشامل.

وتابع:"ليست لدينا الصناعات المتطورة لدينا صناعة أولية ومتوسطة ونبذل جهودًا كبيرة للوصول للصناعات المتطورة، وأتحنا عشرات الملايين من الأراضي وحل مشاكل المطورين العقاريين".

جاء ذلك خلال فعاليات مؤتمر "حكاية وطن بين الرؤية والإنجاز"، اليوم السبت، وذلك برعاية وحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، ويستمر على مدار ٣ أيام حيث ينتهى فى 2 أكتوبر المقبل، بالعاصمة الإدارية الجديدة، بمشاركة عدد كبير من السياسيين والإعلاميين ممثلي المجتمع المصري وأطيافه المختلفة، فضلًا عن الخبراء والمتخصصين في شتى المجالات.

للمزيد: موقع خليجيون نيوز، للتواصل الاجتماعي تابعنا على خليجيون

تابعونا أيضاً في أخبار الأقتصاد والفن الرياضة وكل ما يخص دول الخليج ومصر والعالم.

أهم الأخبار