الرئيس المصري: الدولة تعاني العجز منذ سنة 1980 حتى الآن

الرئيس المصري: الدولة تعاني العجز منذ سنة 1980 حتى الآن

قال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، إن الدولة منذ سنة 1980 حتى الآن تعاني من مشكلة كبيرة تتمثل في العجز الكبير بين الدخل والموارد والمصروفات الكلية للدولة.

وأوضح، أن مصر لم تستدين حتى عام 1971 بسبب تداعيات الحرب، ولكن تغير الواقع بعد ذلك ويجب على الجميع أن يدرك ذلك، مشيرا إلى أن الحرب كان لها تداعيات كبيرة جدا على الدولة المصرية بسبب الإنفاق العسكري، والاستثمار على البنية التحتية الذي توقف منذ عام 1967 حتى عام 1973.

وأوضح أنه لابد أن نزود مواردنا ولكن واجهتنا عقبات كبيرة في مقدمتها الزيادة السكانية التي نعاني منها حتى الآن.

وأضاف، تصوروا من 2011 حتى الآن كان نمونا السكاني كان ثابتا، ولكن نحن زدنا حوالي 25 مليون نسمة، مواردنا لا تكفي على مواجهة هذا العدد.

وأردف، في 2011 خسرنا 450 مليار دولار كان لهم تأثير كبير على الأوضاع في البلد وكل أزمة ستتعرض لها الدولة ستؤثر بشكل كبير على البلد.

جاء ذلك خلال جلسة الاقتصاد ضمن فعاليات مؤتمر "حكاية وطن"بين الرؤية والإنجاز، اليوم السبت، وذلك برعاية وحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، ويستمر على مدار ٣ أيام حيث ينتهى فى 2 أكتوبر المقبل، بالعاصمة الإدارية الجديدة، بمشاركة عدد كبير من السياسيين والإعلاميين ممثلي المجتمع المصري وأطيافه المختلفة فضلًا عن الخبراء والمتخصصين في شتى المجالات.

للمزيد: موقع خليجيون نيوز، للتواصل الاجتماعي تابعنا على خليجيون

تابعونا أيضاً في أخبار الأقتصاد والفن الرياضة وكل ما يخص دول الخليج ومصر والعالم.

أهم الأخبار