دكتورة شيماء فوزي تكتب ( خطوات العناية بالبشرة لك سيدتي في فصل الخريف )

دكتورة شيماء فوزي تكتب ( خطوات العناية بالبشرة لك سيدتي في فصل الخريف )
دكتورة شيماء فوزي

بالطبع! في فصل الخريف، يكون الجو باردًا وجافًا، مما يمكن أن يؤثر على صحة وجمال البشرة. إليك بعض النصائح للعناية بالبشرة خلال فصل الخريف:

1. ترطيب البشرة:

- استخدمي مرطبًا غنيًا بالمكونات المرطبة والمغذية. اختاري مرطبًا يحتوي على الجليسرين وزبدة الشيا أو زيوت طبيعية مثل زيت الأرجان أو زيت الجوجوبا. ضعي المرطب صباحًا ومساءً للحفاظ على ترطيب البشرة.

- لا تنسي ترطيب مناطق الجسم الأخرى المعرضة للجفاف مثل اليدين والقدمين. استخدمي مرطبًا خاصًا لليدين وكريمًا للقدمين وارتدي جوارب قطنية للمساعدة في الاحتفاظ بالترطيب.

2. حماية البشرة:

- استخدمي واقي الشمس على الوجه والأجزاء العرضة للشمس حتى في فصل الخريف. الأشعة فوق البنفسجية مازالت موجودة حتى في الأيام الغائمة ويمكن أن تسبب تلفًا للبشرة.

- احرصي على ارتداء قبعة ونظارة شمسية لحماية البشرة والعينين من أشعة الشمس الضارة.

3. التقشير والتنظيف:

- قومي بتقشير البشرة بلطف باستخدام منتجات التقشير الملطفة لإزالة الخلايا الميتة وتحفيز تجديد الخلايا. يمكنك استخدام المقشرات الطبيعية المصنوعة من مكونات مثل السكر أو الشوفان.

- اختاري منتجات التنظيف اللطيفة والمرطبة التي لا تسبب جفافًا للبشرة. تجنبي استخدام المنظفات القاسية التي تحتوي على الكحول أو الكيماويات القاسية.

4. الترطيب الداخلي:

- شرب الماء بكميات كافية للمساعدة في ترطيب البشرة من الداخل. تذكري أن تشربي الماء بانتظام على مدار اليوم.

5. تجنب الاستحمام بالماء الساخن:

- قومي بتجنب استخدام الماء الساخن أثناء الاستحمام، حيث يمكن أن يؤدي إلى تجفيف البشرة. استخدمي الماء الدافئ بدلاً من ذلك واحرصي على استخدام منتجات الاستحمام اللطيفة وغير القاسة على الجلد.

6. احمِ الشفاه:

- في فصل الخريف، تكون الشفاه عرضة للجفاف والتشقق. استخدمي مرطب شفاه طوال اليوم للحفاظ على رطوبتها. يمكنك استخدام مرطبات الشفاه التي تحتوي على زبدة الشيا أو زبدة الكاكاو لترطيب وتغذية الشفاه.

7. تناول الأطعمة الصحية:

- تناولي الأطعمة الغنية بالفيتامينات والمغذيات الهامة لصحة البشرة. قومي بتضمين الفواكه والخضروات الطازجة في نظامك الغذائي واستهلكي البروتينات الصحية والأحماض الدهنية الأوميجا-3 الموجودة في الأسماك والمكسرات وزيت الزيتون.

8. تجنب البقاء في الهواء الجاف:

- عندما تكون في أماكن مع تدفئة مركزية أو في الهواء الجاف، يمكن أن يؤدي ذلك إلى جفاف البشرة. استخدمي مرطبات الهواء أو البخاخات الماء لزيادة الرطوبة في البيئة.

9. لبس الملابس المناسبة:

- في فصل الخريف، قومي بارتداء الملابس المناسبة لحماية البشرة من البرودة والرياح. ارتدي الملابس الدافئة واحرصي على تغطية الجلد العرضة للعوامل الجوية القاسية.

تذكري أنه يمكن أن تختلف احتياجات البشرة من شخص لآخر، لذا يمكنك تعديل هذه النصائح وفقًا لنوع بشرتك واحتياجاتها الفردية. استمتعي بموسم الخريف واحرصي على رعاية بشرتك بشكل جيد!

الدكتورة / شيماء فوزي عزيز

للمزيد: موقع خليجيون نيوز، للتواصل الاجتماعي تابعنا على خليجيون

تابعونا أيضاً في أخبار الأقتصاد والفن الرياضة وكل ما يخص دول الخليج ومصر والعالم.

أهم الأخبار