بحضور قادة عدد من الدول..

رئيس الإمارات يشهد افتتاح «إكسبو ـ الدوحة 2023 للبستنة»

رئيس الإمارات يشهد افتتاح «إكسبو ـ الدوحة 2023 للبستنة»
وكالات

شهد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة افتتاح المعرض الدولي للبستنة "إكسبو ـ الدوحة 2023 للبستنة" الذي دشنه الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر الشقيقة تحت شعار "صحراء خضراء، بيئة أفضل"، وذلك بحضور عدد من رؤساء الدول والحكومات والضيوف المدعوين والوفود من مختلف دول العالم.

حيث يستمر المعرض خلال الفترة من 2 أكتوبر 2023 وحتى 28 مارس عام 2024 في حديقة البدع حيث يمتد إلى 179 يوماً، وهو أول معرض عالمي للبستنة يقام في منطقة ذات مناخ صحراوي، فيما يغطي أربعة مواضيع رئيسة هي: الزراعة الحديثة والتكنولوجيا والابتكار والوعي البيئي إضافة إلى الاستدامة.

وقام رئيس الإمارات يرافقه أمير قطر والحضور بجولة في عدد من أجنحة المعرض الذي يمتد على مساحة حوالي 1.7 مليون متر مربع من المساحات الخضراء وتشمل مناطق الأجنحة الدولية التي تعد مركز الحدائق والمعارض والفعاليات الدولية إضافة إلى منطقتين لإقامة مجموعة متنوعة من الأنشطة والفعاليات والتجارب بجانب "منطقة العائلات" والمنطقة الثقافية.

وشملت الجولة الأجنحة التالية: دولة الإمارات ودولة قطر والمملكة العربية السعودية ودولة الكويت وسلطنة عمان ومجلس التعاون لدول الخليج العربية إضافة إلى الجمهورية التركية وإيطاليا.

وتشارك دولة الإمارات في المعرض بجناح متميز تحت شعار "إرث وأثر " يروي خلاله قصصاً ملهمة للرواد في دولة الإمارات والارتباط الوثيق والدائم بين مجتمع الدولة والطبيعة.

أهم الأخبار