من داخل المحكمة.. دونالد ترامب يشعل قضية «تضخيم الأصول»

من داخل المحكمة.. دونالد ترامب يشعل قضية «تضخيم الأصول»

ذكرت وسائل إعلام أمريكية، أنه إذا استمرت الملاحقات القضائية على هذا المنوال، ربما سيقضي الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب فترة حملته الانتخابية داخل المحاكم.

فترامب مثل أمام القضاء اليوم الثلاثاء في الجلسة الثانية لمحاكمته اثنين من أبنائه بهمة تضخيم أصولهم العقارية بشكل هائل لسنوات، ما يهدد إمبراطوريته الاقتصادية.

واستمر ترامب اليوم في الدفاع عن نفسه إزاء تلك الاتهامات التي وصفها بأنها "مفبركة ومضللة"، مطالبا بوقف القضية.

وأمس الإثنين، اتهم، ترامب، القاضي أرثر إنغورون والمدعية ليتيشيا جيمس بأنهما "عميلان ديمقراطيان ووصمة عار على نيويورك وأمريكا".

وتابع الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، " يجب إسقاط هذه القضية ويجب إقالة مدعية عام نيويورك في قضية الاحتيال"، مشيرًا إلى أنّ "المدعية العامة فاسدة وليس لديها كفاءة، لذا يجب إسقاط هذه القضية وإقالة مدعية عام نيويورك".

ومثل ترامب أمس الإثنين أمام المحكمة في أولى جلساتها، حيث تطلب المحكمة منه دفع مبلغ 250 مليون دولار وعدم البناء مجددا في المدينة، وفقا لصحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية.

ويواجه ترامب 4 ملاحقات قضائية أخرى بشأن الهجوم ضد مبنى الكابيتول في واشنطن في 6 يناير 2021 وبأنه سعى إلى قلب نتائج الانتخابات الرئاسية لعام 2020، ودفع أموال لممثلة أفلام إباحية مقابل الصمت عن علاقته بها.

ورغم تلك الملاحقات القضائية، ما زال ترامب متقدما على منافسيه للفوز بترشيح الحزب الجمهوري للسباق الرئاسي نحو البيت الأبيض المقرر إجراؤه في 2024.

للمزيد: موقع خليجيون نيوز، للتواصل الاجتماعي تابعنا على خليجيون

تابعونا أيضاً في أخبار الأقتصاد والفن الرياضة وكل ما يخص دول الخليج ومصر والعالم.

أهم الأخبار