آلام شديدة تشل الرُكبة.. مرض غامض يصيب طالبات في كينيا

آلام شديدة تشل الرُكبة.. مرض غامض يصيب طالبات في كينيا

ذكرت وسائل إعلان أن نحو 95 طالبة في كينيا أصيبوا خلال الأيام الماضية بمرض غامض، ما أدى إلى دخولهن إلى المستشفى بأعراض غريبة تسبب صعوبة في المشي.

وذكرت صحيفة "أفريكا نيوز" أن السبب الدقيق لهذا المرض لا يزال مجهولاً وأن الحكومة الكينية تحقق في الأمر، مشيرة إلى أن الوضع وصل إلى نقطة حرجة.

وتحقق السلطات الصحية الكينية في هذا المرض الغامض الذي أصاب طالبات مدرسة إيريجي الثانوية للبنات في المنطقة الغربية من كينيا.

وأكد مسؤول حكومي في وزارة التربية والتعليم في كينيا، زار المدرسة الثلاثاء، لأولياء الأمور المعنيين أن الوضع تحت السيطرة.

وقال جاريد أوبيرو، مدير التعليم الإقليمي بكينيا: "وزارة التعليم وحكومة المقاطعة وإدارة الصحة العامة ملتزمة بضمان حصول الأطفال على العلاج المناسب"، مشيرا إلى أن المصابات تعانين من صعوبة في المشي وأعراض آلام في الركبة.

تم إرسال عينات من الدم والبول والبراز من المتضررات إلى مختبرات في مدينة كيسومو القريبة والعاصمة نيروبي، ومن المتوقع ظهور نتائج حاسمة لتحديد سبب المرض في وقت لاحق.

وذكرت التقارير المحلية أن بعض الطالبات أدخلن إلى مستشفيات مختلفة، منهن 30 في مستشفيات كاكاميجا من المستوى الخامس، و20 في مستشفى شيبوي من المستوى الرابع، و12 في مستشفى إيجوهو من المستوى الرابع.

وأوضحت أن الاختبارات المعملية الأولية أشارت إلى ارتفاع مستويات "الإلكتروليت"، ما يشير إلى فقدان السوائل، ولا يزال سبب المرض الغامض غير محدد، إلا أن بعض التقارير أرجعت الحادث إلى "الهستيريا الجماعية".

للمزيد: موقع خليجيون نيوز، للتواصل الاجتماعي تابعنا على خليجيون

تابعونا أيضاً في أخبار الأقتصاد والفن الرياضة وكل ما يخص دول الخليج ومصر والعالم.

أهم الأخبار