شركة ميكروسوفت تستعد للكشف عن رقاقتها للذكاء الاصطناعي لخفض التكاليف

شركة ميكروسوفت تستعد للكشف عن رقاقتها للذكاء الاصطناعي لخفض التكاليف

تستعد شركة ميكروسوفت للكشف عن رقاقتها للذكاء الاصطناعي الشهر المقبل، في خطوة تستهدف خفض التكاليف.

ووفقاً لما ذكرته مصادر مطلعة على الأمر لـ The Information، فإن الشركة التي شارك في تأسيسها الملياردير بيل جيتس سعت لتطوير تلك الرقاقة على مدار سنوات.

ومن المقرر أن تستهدف الرقاقة خوادم مركز البيانات والمميزات المرتبطة بالذكاء الاصطناعي داخل تطبيقات الشركة.

كما من المقرر أن تكشف الشركة عن رقاقتها الجديدة في مؤتمرها السنوي للمطورين.

وقد تساعد تلك الرقاقة الشركة على خفض الاعتماد على Nvidia التي تمدها بمعظم وحدات معالجة الرسوميات التي تحتاجها لتدريب النماذج اللغوية، وأعمالها المرتبطة بالذكاء الاصطناعي.

وأشار UBS في مذكرة في أغسطس، إلى أن تقيد ميكروسوفت بعدد وحدات معالجة الرسوميات التي بإمكانها الوصول إليها هو مسألة حقيقية، وقد تؤثر على قدراتها على توليد تدفقات الإيرادات من الذكاء الاصطناعي العام المقبل.

وشدد البنك على أنه في حالة أن تمكنت الشركة الأمريكية من ابتكار رقائق خاصة بها، فإن تلك الخطوة قد تقلص هذه المخاطر.

وكانت قد كشفت هيئة المنافسة والأسواق في بريطانيا، أن صفقة استحواذ ميكروسوفت على Activision Blizzard والمعاد هيكلتها تفتح الباب أمام إتمام الصفقة، فقد تقدمت ميكروسوفت إلى المنظمين في المملكة المتحدة بصفقة استحواذ جديدة على Activision أغسطس الماضي.

وبحسب بيان الهيئة التنظيمية الصادر اليوم الجمعة، فإن ميكروسوفت طرحت حلولاً في صفقتها الجديدة خلصت هيئة المنافسة مؤقتاً إلى أنها قد تعالج مخاوفها تجاه الصفقة.

ومع ذلك شددت الهيئة على أنه لا يزال لديها مخاوف متبقية محدودة ذات صلة ببيع حقوق البث السحابي لـActivision إلى Ubisoft، على الرغم من أن الصفقة عالجت بشكل كبير مخاوفها السابقة.

للمزيد: موقع خليجيون نيوز، للتواصل الاجتماعي تابعنا على خليجيون

تابعونا أيضاً في أخبار الأقتصاد والفن الرياضة وكل ما يخص دول الخليج ومصر والعالم.

أهم الأخبار