آخر تطورات الأحداث.. أسرى وعشرات القتلى ومئات الجرحى الإسرائيليين

آخر تطورات الأحداث.. أسرى وعشرات القتلى ومئات الجرحى الإسرائيليين

كشفت أخر تطورات الأحداث مقتل عشرات الإسرائيليين وأصابت المئات في هجمات صاروخية وبرية نفذتها حركة "حماس" التي تقول إنها باتت تأسر عددا كبيرا من الإسرائيليين.

وقالت الهيئة العامة للبث الإسرائيلي، إن "ما لا يقل عن 40 قتلوا وأكثر من 800 أصيبوا، بينهم العشرات بجروح خطيرة، في الهجمات الصاروخية وتسلل مسلحين من حركة حماس لـ14 بلدة في غلاف قطاع غزة".

ونشرت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة "حماس" شريط فيديو لأسر عدد من الجنود والمدنيين الإسرائيليين من غلاف قطاع غزة.

وأكدت "القناة 12" الإسرائيلية، أن "نحو 50 رهينة لدى حركة حماس في منطقة بئيري قرب حدود قطاع غزة".

وقال قائد لواء الجنوب بالشرطة الإسرائيلية، أمير كوهين، في بيان: "يجب علينا أن نكون الجدار الواقي للمواطنين، أعلم أن هناك أفراد شرطة أصيبوا وأعلم أن هناك أفراد شرطة قتلوا بجوارهم، بل وقتلوا، ولكن هذا هو وقتنا كقادة".

وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو: "منذ هذا الصباح، ودولة إسرائيل في حالة حرب. وهدفنا الأول هو تطهير القوات المعادية التي تسللت إلى أراضينا وإعادة الأمن والهدوء إلى المجتمعات التي تعرضت للهجوم".

وأضاف: "الهدف الثاني، في الوقت نفسه، هو تحصيل ثمن باهظ من العدو، داخل قطاع غزة أيضاً. والهدف الثالث هو تعزيز الجبهات الأخرى حتى لا ينضم أحد إلى هذه الحرب عن طريق الخطأ".

وتابع نتنياهو: "نحن في حالة حرب. في الحرب، يجب على المرء أن يكون متزنًا. أدعو جميع مواطني إسرائيل إلى الاتحاد من أجل تحقيق هدفنا الأسمى - النصر في الحرب".

تطورات "السيوف الحديدية"

فيما أكدت وسائل إعلام فلسطينية، مقتل 161 فلسطينيا على الأقل وأكثر من ألف إصابة في الهجوم الإسرائيلي على قطاع غزة، الذي بدأته إسرائيل ردا على الاقتحامات من المسلحين الفلسطينيين.

وكانت إسرائيل بدأت في قصف مواقع في قطاع غزة، قالت إنها تابعة لحركة حماس، في عملية أطلقت عليها "السيوف الحديدية"، ردا على الهجوم الذي تبته حماس على إسرائيل في وقت مبكر اليوم السبت على نحو مفاجئ، وأطلقت عليها اسم "طوفان القدس".

وخلفت عملية "حماس" 22 قتيلا إسرائيليا في حصيلة أولية قابلة للارتفاع فيما أصيب العشرات.

فيما أشارت تقارير فلسطينية وإسرائيلية عن عشرات الأسرى الإسرائيليين لدى "حماس" بعد أن تسلل مسلحو الحركة إلى داخل المستوطنات في غلاف غزة، وأعلنت إسرائيل الطوارئ وعلقت حركة الطيران المدني حتى إشعار آخر.

للمزيد: موقع خليجيون نيوز، للتواصل الاجتماعي تابعنا على خليجيون

تابعونا أيضاً في أخبار الأقتصاد والفن الرياضة وكل ما يخص دول الخليج ومصر والعالم.

أهم الأخبار