إجراء عاجل من "إير فرانس" بشأن رحلاتها إلى تل أبيب

إجراء عاجل من "إير فرانس" بشأن رحلاتها إلى تل أبيب

كشفت الخطوط الجوية الفرنسية "إير فرانس" اليوم السبت عن تعليق رحلاتها إلى تل أبيب حتى إشعار آخر، وذلك على خلفية الأحداث الأخيرة والهجمات التي وقعت اليوم واستهدفت إسرائيل.

حيث قالت "إير فرانس" - في بيان اليوم - إنها تتابع تطورات الوضع في إسرائيل حاليا، وتواصل اتصالاتها بالسلطات المحلية والفرنسية.

وتم إلغاء الرحلات الجوية AF984، المقررة بين مطاري باريس شارل ديجول وتل أبيب اليوم، وكذلك جميع الرحلات الجوية المقررة من وإلى تل أبيب غدا /الأحد/.

كما تم تحديث إجراءات ليتمكن المسافرون من تأجيل أو إلغاء الرحلات مجانا.

وأعلنت شركة طيران "ترانسافيا" الفرنسية - كذلك - إلغاء رحلة بين باريس وتل أبيب كانت مقررة اليوم. وقال متحدث باسم الشركة إن هذه الرحلة التي كان مقررا أن تغادر مطار أورلي وتصل بعد منتصف الليل إلى تل أبيب، تم إلغاؤها حتى لا يلجأ طاقم الطائرة من النوم هناك بسبب "الوضع الأمني".

وكانت وزارة الخارجية الفرنسية قد أوصت المواطنين الفرنسيين بعدم الذهاب إلى القدس والأراضي الفلسطينية، وذلك عقب الهجمات التي وقعت اليوم.

وقالت الخارجية - في بيان نشرته على موقعها الالكتروني - "بعد الهجمات التي وقعت اليوم في إسرائيل والقدس، من المرجح أن تتدهور الأوضاع بشكل سريع". ونصحت الفرنسيين بالتحلي باليقظة واتباع تعليمات السلطات المحلية، وأيضا تجنب التنقل والبقاء في منازلهم.

أهم الأخبار